Tajco Pro

أرشيف الكاتب: المحرر

رأفت حلاوي في ذمة الله

ننعي إليكم وفاة المأسوف على شبابها المرحومة رأفت حلاوي شقيقة الحاج محمود فؤاد حلاوي، يجري الدفن في جبانة صور تمام الساعة ٣،٣٠ عصر نهار الجمعة ١٧ شباط ، التجمع امام نادي الامام الصادق (ص) تقبل التعازي للرجال في منزل عمها المرحوم عدنان حلاوي ، مفرق المدرسة الإنجيلية وللنساء في منزل والدها قرب إذاعة الفرح قبل وبعد الدفن وطيلة يومي السبت والأحد.


شبّان في صور يعتصمون إحتجاجاً على الإعتداء الذي تعرض له مفوض الشرطة

نفذّ عدد من أهالي صور بعد ظهر اليوم إعتصاماً عند مستديرة أبو ديب إحتجاجاً على الإعتداء الذي تعرض له مفوض شرطة بلدية صور شادي نجدي وذلك بحضور عدد من أعضاء البلدية.

المعتصمون طالبوا بتسليم الجناة إلى القضاء والإحتكام إلى القانون، رافضين أي حلول أخرى لا تعيد الحق إلى أصحابه.

الحسيني: جنود اليونيفل هم رسل سلام

إعتبر رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني جنود حفظ السلام في اليونيفيل كرسل للسلام وذلك بفعل التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني  في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان .
كلام الحسيني جاء خلال إستقباله في دارته في صور لقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو حيث إعتبره إبناً وفرداً من العائلة مثنياً على قيادته الحكيمة ثم نوه بأهمية دور الكتيبة الإيطالية ووقوفها إلى جانب الشعب اللبناني ثم قال:” لقد إستطاع رجال حفظ السلام في اليونيفيل نسج أفضل العلاقات مع المجتمع المحلي ودخلوا القلوب قبل أن يدخلوا الدار .

أما الإيطاليون فلهم مكانة مميزة في القلوب، فألف شكر لإيطاليا حكومة وشعباً، فبفضل تضحيات أبنائهم في اليونيفيل والتنسيق التام مع الجيش اللبناني ينعم الجنوب والأهالي بالطمأنينة والهدوء وشكراً أيضاً للمشاريع الخدماتية العديدة التي ينفذونها في معظم القرى والبلدات والتي تساهم في النهضة العمرانية للمنطقة “.

من ناحيته الجنرال تشيللو شكر الرئيس الحسيني على حفاوة الإستقبال ونوه بأهمية دعم السلطات المحلية والأهالي لإنجاح المهام الموكلة إليه.


دبوق خلال اعتصام البلدية: الإعتداء على نجدي لن يمر مرور الكرام

نفّذ عناصر شرطة بلدية صور وعمالها ومستخدميها اعتصاماً أمام مبنى البلدية استنكاراً لما تعرض له مفوض الشرطة شادي نجدي من اعتداء والتي تمس بشخص البلدية وأفرادها.

وقد تحدث رئيس البلدية المهندس حسن دبوق معتبراً أن هذه الوقفة تعبّر عمّا يخالج الضمائر بالنسبة لما حدث، فمدينة صور تتميز بالعيش المشترك وهو ما يميز الوضع العائلي في المدينة وما يعزز هذا الأمر أيضاً النظافة التي هي بجهود الأهالي ورجال الشرطة الذين يسهرون على تطبيق القانون ليلاً نهاراً وإلا لما كانت صور تشكل واحة من واحات الأمان في الوطن، معتبراً أن هذا الحادث الذي تعرض له نجدي من أفراد معيّنين غير ناتج عن قرار وهو أكبر من عمل فردي نفذه أشخاص شذوا عن عاداتنا وتقاليدنا واتفاقاتنا وخطوطنا السياسية فهو اعتداء مخطط له تخلله خطف وإهانة ونشر هذه الإهانة على وسائل التواصل الإجتماعي وهو أمر غير مقبول وغير مسبوق ولن نسمح بمروره مرور الكرام، لأنها فعلة معيبة بحقنا ومعيبة أكثر بحق من قام بها.

وأضاف: للأسف هناك أناس قد يكونون زملاء في مكان آخر قد ساهموا بهذا الفعل، ونحن على يقين أن هذا الأمر غير مقبول عند الجميع سواء في بيئتنا الإجتماعية أو السياسية، مطالباً بتسليم الفاعلين الى القضاء المختص لكي ينالوا قصاصهم دون أي تغطية مهما كانت.

وأكمل: “سنكمل تضحياتنا الى آخر الطريق ونحافظ على مدينتنا كما هي ونزيد جهودنا لتصبح أكثر تألقاً بين كل مدن لبنان، نتمنى حل الأمر سريعاً لأنه لن يمر مرور الكرام ويسقط بمرور الوقت”

وختم بقوله: إذا كان هناك خطأ ما يمكن أن يتم علاجه بطريقة أخرى، شاكراً الجميع على وقفتهم تجاه بلديتهم وعمال بلديتهم الذين يضحون يومياً من أجل الحفاظ عليها.
كما كانت كلمة بإسم شرطة البلدية ألقاها هلال جعفر قال فيها: إن الإعتداء على رئيس شرطة بلديتنا يصب في خانة الفوضى واللاأخلاقية ونحن كرجال شرطة موكل إلينا حراسة أمن مدينتنا والحفاظ على سلامة أهلنا وكل المواطنين الوافدين الى مدينتنا، وأكّد أنهم يشجبون هذا العمل الجبان ويؤكدون على استمرار عزيمتهم بالقيام بواجباتهم على أكمل وجه، قائلاً: ” نحن لن ننجر الى أخذ الحق باليد لأننا نؤمن بدولتنا وبالسلطة القضائية العادلة التي نضع حقنا بين أيديها واثقين بأنها ستعاقب كل فاعل ومحرّض وشريك، وأن الإعتداء على أخينا شادي نجدي هو اعتداء علينا جمعينا”، واعداً الأهالي بالاستمرار بعملهم الدؤوب دائماً.
هذا وتوجه عناصر شرطة البلدية للقاء قائمقام صور الأستاذ محمد جفال ليوصلوا احتجاجهم له عما حصل مع قائد الشرطة، معلنين اضرابهم عن العمل حتى يتم تسليم الفاعلين الى القضاء المختص.


الريجي نظمت معرض ” منشر صُور” في النبطية برعاية عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة بري

رعت عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة عاصي بري المعرض الذي نظمته ادارة حصر التبغ والتنباك “الريجي” للصور المشاركة في مسابقة “منشر صُوَر” للتصوير الفوتوغرافي التي نظمتها “الريجي” في تشرين الثاني الفائت.
المعرض الذي اقيم في ثانوية حسن كامل الصباح في النبطية بحضور النائبين هاني قبيسي ، ياسين جابر ، ممثل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد الحاج علي قانصو، مدير عام الريجي المهندس ناصيف سقلاوي،  المسؤول التنظيمي لحركة امل اقليم الجنوب باسم لمع ، عضو قيادة الحزب التقدمي اﻻشتراكي في الجنوب سرحان سرحان ، المسؤول السياسي لحزب البعث العربي اﻻشتراكي في الجنوب فضل الله قانصو، ، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر ، قائد سرية درك النبطية العقيد توفيق نصرالله ، رئيس نقابة مزارعي التبغ في الجنوب حسن فقيه ، مدير ثانوية حسن كامل الصباح في النبطية عباس شميساني، وفعاليات اجتماعية وبلدية واختيارية وحشد من المزارعين .
اﻻحتفال استهل بالنشيد الوطني اللبناني، وجرى عرض فيلم تسيجلي عن انشطة الريجي، ثم ألقت عريف الحفل رنا كمال الدين كلمة استهلّتها بالترحيب باسم “الريجي” بصاحبة “الحضور المميّز والأيادي البيضاء والهمّة التي لا تتعب السيّدة رندى بري”. وأشارت إلى أن المعرض الذي نظّمته الريجي بمناسبة عيدا الثمانين وأطلقته خلال شهر تشرين الثاني الفائت في مقرّها في الحدث، يهدف إلى التعبير عن تَعَبَ 25 ألف مزارع يعيشون من شتلة التبغ، ويأتي ضمن استراتيجيّة “الريجي” للتنمية المستدامة.
وأعلنت أن “النسخة الثانية من هذه المسابقة ستبدأ في شهر تمّوز المقبل” متمنية “مشاركة نسبة أكبر من المصوّرين وخصوصاً من منطقة الجنوب لينقلوا قصّة شتلة كبروا وتعبوا معها”.
وكانت كلمة مدير عام الريجي المهندس ناصيف سقلاوي قال فيها:”عندما يلتقي عشاق التصوير وداعمو الفن، تكون الصورة أجمل واللقاء أحلى، وعندما يكون اللقاء بحضور السيّدة رندى برّي ورعايتها يكتسب بعداً ثقافياً ودرجة عالية من الرقيّ”.
وأضاف مخاطباً السيدة برّي: “كلنا نعلم أنّ الاهتمامات الإنسانيّة والثقافيّة والفنيّة هي همّك الأكبر، ومعك تلتقي الريجي على قواسم مشتركة كثيرة، نلتقي على عشق الوطن، وعلى حب الجنوب، وعلى دعم الفن والثقافة، وعلى خدمة المجتمع، واللائحة تطول وتطول”.
وإذ أشار إلى أنها “المرة الأولى يقام على أرض النبطيّة الحبيبة، المقاوِمة بالفن وبالثقافة”، قال “الصورة أبلغ من أيّ كلام، ومهما تكلّمنا لن نستطيع أنْ نعبّر على غرار ما عبّرت عنه صور الشباب والصبايا التي نستمتع بمشاهدتها اليوم”.
وأكّد أنّ “فخر الريجي كبير بإطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي بموسمها الأوّل”، وقال:”ليس غريباً على الريجي أنْ تبتكر مبادرات هادفة، فهي التي وَضَعَت خطة للتنمية المستدامة وأطلقتها من دارة دولة الرئيس نبيه بري وهي تعمل على تنمية المجتمع بكل أبعاده”. وأضاف: “ليس غريباً على الريجي أنْ تدعم المواهب والطاقات الفنيّة والفكريّة، وهي التي تعوّدت على دعم المجتمع المحلّي وآلاف العائلات.
وليس غريباً على الريجي أنْ تلقي الضوء على إبداعات الشباب وأنْ تدعمها، وهي التي لا توفّر جهداً لتدعم البلد باقتصاده وخزينته ومجتمعه”. وتابع: “ليس غريباً على الريجي أنْ تكافئ التميُّز، وهي التي كوفِئَة بنيلها شهادة الجودة “ISO” وكانت أول مؤسّسة عامة تحصل على هذه الشهادة”. شبكة اخبار النبطية
ولفت سقلاوي إلى أنّ “الكثير من الشباب والصبايا شاركوا بمسابقة الريجي، ومن كل المناطق اللبنانيّة، ولكن غالبيّتهم أتت من منطقة الجنوب، هذه المنطقة التي حَضَنَت شتلة التبغ وقاومت بشتلة التبغ وأصبحت هذه الشتلة جزءاً من تراثها وروتينها اليومي، وبعيونهم رأينا الصورة الأجمل عن زراعة التبغ ومراحل تصنيعها وحِرَفيّة إنتاجها”. وأضاف: “بعيونهم رأينا وافتخرنا بتراثنا وإنتاجنا ومواسمنا وتَميُّزنا بالزراعة والصناعة والتجارة؛ وبعيونهم رأينا اللبناني، والعامل والمزارع والتراب المجبول بعرق الجبين؛ ورأينا الأيادي العاملة والمعطاءة”. وتابع: “بعيونهم رأينا أرض لبنان الخصبة التي تُعطي من دون حساب؛ والأهم أننا رأينا مستقبلاً واعداً للبنان وشبابه وزراعته ومواهبه وإنتاجه”.
وختم سقلاوي بالقول: “من قلب النبطية نرى اليوم صورة لبنان الحضارة، لبنان الثقافة، لبنان الفن، ولبنان النابض بالحياة، وهذه هي الصورة التي تسعى الريجي لكي تكون في كل معرض، وفي كل مناسبة وفي كل نشاط تقوم به”. شبكة اخبار النبطية
بعدها القت السيدة رندى عاصي بري كلمة الرعاية نقلت في مستهلها شكر وتقدير الرئيس نبيه بري لمزارعي التبغ وادارة الريجي على جهدهم في تطوير قطاع التبغ زراعة وانتاجا . منوهة بادارة الريجي مديرا وموظفين على عملهم الدؤوب لتطوير هذا قطاع التبغ وتحويله من ادارة احتكارية الى ادارة ذات منفعة عامة وعنوانا” من عناوين التنمية المستدامة ونموذجا” للقطاعات المنتجة التي تمثل حاجة للوطن واقتصاده وليست عبئا” عليهما.
وقالت السيدة بري في كلمتها : ونحن في مقام الصورة التي تعكس حقيقة ما تمثله هذه الزراعة وهذا القطاع على المستوى الوطني من صورة وحدة العائلة وتماسكها ، الى الصورة التي تذوب فيها كل الحالات الطائفية والمذهبية فنرى صورة التعب والحب واحدة ومتشابهة في رميش وعلما الشعب وعدشيت وعيناتا وبليدا وكفرتبنيت هي نفسها في سهول عكار والهرمل والبقاع الى صورة الشراكة والعلاقة المثالية القائمة على الاحترام المتبادل بين المزارع ونقابته والمؤسسة الحاضنة لهذا القطاع المتمثلة بالريجي.
كل هذه الصور وهذه النماذج تستوجب منا ومن كل العاملين في الشأن العام وفي القطاعات الرسمية والقطاعات الاهلية، ان نسقط ونعكس كل هذه النجاحات على غيرها من القطاعات الانتاجية والانمائية والاجتماعية في لبنان
وتطرقت بري في كلمتها لموضوع الكوتا النسائية في القانون اﻻنتخابي قائلة :  اذا كنا فعلا” نريد لبنان وطنا” حضاريا” ورساليا” متطورا” قادرا” على مجابهة تحديات المستقبل علينا وعي وتقدير اهمية شراكة المرأة ودورها في كل ما يصنع الحياة الاقتصادية والسياسية والانمائية. شبكة اخبار النبطية
وفي هذا الاطار من الضروري والمفيد ان نستحضر نموذج المرأة العاملة في قطاع التبغ بدءا” من تحضير المساحات الزراعية الى الزراعة والتخزين والتوضيب وانتهاء” بالانتاج واجزم القول ان ما من ميدان من ميادين العمل قدمت فيه المرأة العاملة كما قدمته امهاتنا واخواتنا وبناتنا العاملات في قطاع التبغ، واللواتي  لولا سواعدهن  لما كان قطاع التبغ على هذا النحو من الاهمية والمحورية في اقتصادنا الوطني.
واضافت : وهذا ما يجب ان يقود راسمي السياسات في لبنان الى الاقتناع بأهمية اشراك المرأة في المواقع والادوار التي تصنع حياة لبنان واللبنانيين والف باء هذه الشراكة يبدأ في ان تكون شريكة في مواقع القرار السياسي والمدخل الالزامي لهذه الشراكة اقرار مبدأ الكوتا النسائية في اي قانون انتخابي مرتقب، مهما كان شكل هذا القانون اكثري نسبي، فمن غير المقبول ومن غير الجائر ان يغيب حضور المرأة اليوم عن الحياة السياسية ومشاركتها في رسم مستقبل لبنان. وفي هذا المجال أؤكد ان دولة الرئيس نبيه بري وحركة امل وكتلة التحرير النيابية جادون ويدهم ممدودة لكل الكتل والقوى السياسية باتجاه اقرار مبدأ الكوتا النسائية في قانون الانتخابات النيابية.
وختمت السيدة بري كلمتها بالقول : اعود لسيرة التبغ التي كانت ولا زالت من تعبيرات الصمود والحياة والاستشهاد والانتصار نعود الى الشتلة وغارسيها الذين شكلوا على مدى عقود من الزمن جذور المقاومة وعناوين الثبات. نعود لنعلق سويا” على ” منشر الصور ” صورة لاهلنا ولاياديهم الخضراء ولينابيع عيونهم التي تسطع بالحقيقة والفرح والمواعيد الزاخرة بالحياة والعطاء .
وقالت: اجدد الشكر لمدير عام الريجي المهندس ناصيف سقلاوي ولكل من شارك في هذا المعرض من مصورين محترفين وهواة، شكرا” لتجسيدهم بالفكرة والصورة والاحساس حقيقة العيون التي لا تنام والسواعد التي لا يقهرها التعب ولا احتلال.
شكرا” لكم على هذا الجهد الجميل والى اللقاء في مناسبات تجسد المزيد من التألق والابداع . شبكة اخبار النبطية
بعدها قصت السيدة بري والنواب والمهندس سقلاوي شريط افتتاح المعرض وجالوا على ارجائه والذي ضمّ 47 صورة تأهلت إلى المرحلة النهائية من مسابقة “منشر صور”، بينها صور الفائزين الستة الذين اختارتهم لجنة تحكيم تميّزت بمستواها الاحترافي العالي. وكان العدد الإجمالي للمشاركين في المسابقة بلغ 249، حمّلوا 787 صورة على الموقع الإلكتروني لـ”الريجي”.



 

طلاب مدرسة قدموس في جزيرة الكنز‎

لأن المدرسة هي قبل كل شيء مكان يحيا فيها التلميذ بفرح، نظّمت إدارة القسم الإبتدائي في مدرسة قدموس رحلة تثقيفية ترفيهية لصفي الثاني والثالث الإبتدائي بفرعيه إلى جزيرة الكنز “TREASURE ISLAND” في سيتي مول بيروت حيث أمضوا اوقاتاً ممتعة شاركوا فيها بمجموعة من الأنشطة والتي تضمنت:

TRAMPOLINE – ROPE COURSE – CLIMBING WALL – SPIN ZONE – PIRATE JET –CRABLO PICASSO/ ARTS & CRAFTS – OCTOPUS GOURMET/ COOKING – SPA – PHOTOGRAPHY – BATEAU RIGOLO / SOFT PLAY –.


المهندس حسن دبوق استقبل الوفد الإعلامي الإيطالي في صور

استقبل رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق وفداً إعلامياً إيطالياً بحضور منسقة الأنشطة في بلدية صور الأستاذة نسرين خضرا والمسؤول الإعلامي للكتيبة الإيطالية الرائد بياجو ليوتتي.

ولفت دبوق الى أهمية العلاقة المتينة التي تربط جنود حفظ السلام الإيطاليين بالسكان المحليين كونهم باتو جزءاً من المجتمع الجنوبي منوهاً بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في اليونيفيل ثم وجه تحية خاصة إلى قائدهم الجنرال أوغو تشيللو الذي يحرص على التعاون الوثيق مع السلطات المحلية والتقارب مع الأهالي.

وفي الختام كانت لهم جولة في مدينة صور .


النائب صالح: السلسلة ضرورة اقتصادية واجتماعية

رأى النائب عبد المجيد صالح في تصريح له في مكتبه في صور ان سلسلة الرتب والرواتب ستقر مع الموازنة الحالية لأن المناخ السياسي ملائم والكتل السياسية كافة تتفاعل مع هذا الاستحقاق على أنه حاجة وطنية وضرورة اقتصادية واجتماعية.

وأسف النائب صالح من المستغلين ورواد الاحتكار في البلد الذين يرفعون الاسعار لمجرد جرى الحديث الجدي عن اقرار سلسلة الرتب والرواتب لان الاسعار قد ارتفعت أكثر من مرة.

واعتبر النائب صالح أن المبالغة في اتباع أساليب الضغط والتظاهر والاضراب يزيد التعقيدات لدى عدد من أهل الحكم لأن الظروف السابقة جرت تحركات عدة بالشارع وخارجه ولم نتوصل لشيء أما اليوم فالظروف ملائمة.

وأشار النائب صالح الى الجميع مقتنع بضرورة تطوير الحياة السياسية وقانون الانتخاب في لبنان وأن لبنان يجب أن يخرج من نفق قانون الستين الى رحاب وفضاء النسبية والتي تناقش تفاصيلها نسبة لعدد الدوائر وبعض الامور التفصيلية.

أما بالنسبة لإعطاء المتعاقدين حق الاستفادة من نظام التقاعد الوظيفي قال: هذا الامر مبالغ فيه لكن لا يمنع صعود السلم درجة تلو الدرجة لانه لدينا متعاقدين يمسكون بمفاصل ادارات الدولة.

وأن المناخ السياسي ملائم لدراسة القضايا العالقة وهو أفضل من سابق عهده.


اعتصام تضامني مع فلسطينيي ال 48 امام الصليب الاحمر في صور

طارق حرب
تضامناً مع الشعب الفلسطيني في اراضي المحتلة عام 1948 ورفضاً لسياسة الكيان الاسرائيلي العنصرية بحقهم نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ـ منطقة صور اعتصاماً أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي في صور. تقدم المعتصمين عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة ، أمين سر وقيادة حركة فتح في صور، ممثلو الفصائل والقوى الفلسطينية واللبنانية والهيئات والجمعيات ورجال دين وفعاليات لبنانية وفلسطينية.

بعد ترحيب من مسؤول اعلام منطقة صور محمد بقاعي، القى امين سر حركة فتح اقليم لبنان رفعت شناعة كلمة جاء فيها : “نقف اليوم من أهلنا في الاراضي المحتلة عام 48 الذين هم جزء منا ونحن جزء منهم. نحنن شعب واحد، النكبة الفلسطينية تجمعنا، واصرارنا واحد على ان نخرج من نكبتنا إلى ثورتنا لنقيم دولتنا المستقلة وعاصمتا القدس، ونشكل م.ت.ف. كياننا السياسي والنضالي”. وتابع “ان هذا الشعب له حقوقة الوطنية والثوابته الفلسطينية ورغم كل الظروف الحالكة التي تحيط بنا ما زلنا متمسكين بها، وما زلنا نسير حاملين مشاعل الحرية ولن نقبل إلى فلسطين وطناً لنا”.

واعتبر شناعة أن تهديدات ترامب بنقل السفارة إلى القدس واعتبارها عاصمة موحدة لإسرائيل هو استهداف للحقوق الفلسطينية ومحاولات لتركيع المدينة وتعبيراً فاضحاً للعنصرية والحقد الاميركي. مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لم ولن يركع اما الاحتلال الاسرائيلي. وأضاف ان المؤامرة على الشعب الفلسطيني في أراضي 48 ليست جديدة، وأخرها كان مشروع برايفر الذي افشلته جماهير شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية. لكن فوجئنا منذ ايام  بالهجوم الشرس والهمجي على قرية أم الحيران.وختم شناعة “من امام هذه الجمعية الانسانية نتوجه برسالة عبرها إلى الامين العام للامم المتحدة. ونقول لأهلنا في فلسطين ان خلفهام شعب عظيم هو الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني وكل الشعوب العربية. ورسالتنا واضحة عبر الصليب الاحمر إلى الامين العام للأمم المتحدة ان هذه المشاريع لن تمر. ولن تجدونا إلى شعباً واحداً وإلى جانبنا الشعب العربيو الامة الاسلامية من أجل افشال كل المخططات الهمجية التي تستهدف حقوقنا الانسانية والوطنية والتاريخية”.

وفي ختام الاعتصام سلم ممثلو القوى والفصائل الفلسطينية واللبنانية مذكرة لممثلة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في صور. وطالبت المذكرة الموجهة للامين العام للأمم المتحدة بالعمل لوقف الممارسات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في اراضي المحتلة عام 48، وتطبيق العدالة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

واعتبرت المذكرة ان ان الاون لكي يقر مجلس الامن قرار حماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي وسياسته العنصرية استناداً لى البند السابع لالزام الاحتلال بالشرعية الدولية.


الحسيني كرّم المسؤول الاعلامي في الكتيبة الايطالية الرائد ليوتتي

شدد رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني على العلاقات المتينة والاخوية بين أبناء المجتمع المحلي واليونيفيل بشكل عام والكتيبة الايطالية بشكل خاص ، معتبراً ان وجودهم شكل الى جانب الجيش اللبناني ضمانة واستقرار في جنوب لبنان.

كلام الحسيني جاء خلال حفل التكريم الذي اقامه على شرف المسؤول الاعلامي في الكتيبة الايطالية الرائد بياجيو ليوتتي بحضور فعاليات لبنانية وضباط من الكتيبة الايطالية .

وأضاف الحسيني أن الجنوبيين احتضنوا اليونيفيل منذ العام 1978 وتحملوا جنباً الى جنب أعباء الاعتداءات الاسرائيلية وكانوا الشاهد الدولي على كل المجازر التي ارتكبت بحق ابناء الجنوب وسقط منهم شهداء خلال تأديتهم لمهمتهم في جنوب لبنان .

واعتبر ان ما حصل الاسبوع الماضي في بلدة مجدل زون سحابة عابرة لا يمكنها ان تعكر صفو الاجواء في المنطقة وقال: إن الإيطاليين اللذين باتو جزء أساسي من مكونات المجتمع الجنوبي هم بمثابة آبائنا وان ردات الفعل غير مبررة في كل مرة يحصل فيها سوء تفاهم بين الأخوة .

ونوه الحسيني بقيادة قطاع منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني وبقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو اللذين عملوا بالتنسيق الوثيق فيما بينهما على معالجة الاثار الجانبية لما حصل من خلال جولة وزيارة لفعاليات بلدة مجدل زون وجرى خلالها توضيح ما جرى .

وفي الختام سلم الحسيني للرائد ليوتتي شهادة المواطنة الفخري.