Tajco Pro

اخبار مدينة صور والجنوب

حزب الله والجهاد الاسلامي يؤكدان على مشروع المقاومة والتمسك بالارض

استقبل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الحاج ابو سامر موسى صباح هذا اليوم في مكتب حركة الجهاد الاسلامي في مخيم الرشيدية وفداً من حزب الله برئاسة مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في الجنوب الحاج خليل حسين يرافقه مساعده السيد ابو وائل زلزلي.

وقد ناقش الطرفان الاوضاع الاجتماعية والسياسية والامنية بشكل عام وخاصة الاوضاع الاجتماعية التي يعيشها اللاجئون داخل المخيمات .

وشدد الطرفان على اهمية التواصل والانصهار بين المخيمات والجوار من اجل تكريس مبدأ التعايش بين الشعبين اللبناني والفلسطيني،واكد الجانبان على اهمية التمسك بالهوية الفلسطينية ومشروع المقاومة والجهاد في وجه المحتل “الصهيوني” باعتباره العدو الاوحد لهذه الامة مشددين على ان قضية فلسطين هي القضية المركزية والجامعة لهذه الامة والتي لا يجوز التخلي عنها .

من جهة اخرى تطرق كل من موسى وخليل لملف اصحاب المنازل المتضررة في تجمع الشبريحا والمهددين باﻹزالة مشددين على ضرورة ايجاد الحل المناسب والمرضي لهولاء المتضررين على قاعدة التساوي باعتبارها قضية اجتماعية انسانية رغم التأكيد على أهمية مشروع الاوتستراد .

كما أكد الجانبان على ضرورة اللقاءات المستمرة من أجل مناقشة كافة القضايا التي تخدم مصلحة الشعبين الفلسطيني والللبناني ومتابعة كافة القضايا التي تساهم في ضبط الاوضاع بشكل عام .


المفتي عبد الله خلال لقاء بيري: نريد سيادة لبنان البرية والجوية والبحرية

استقبل مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله القائد العام لقوات اليونفل في جنوب لبنان اللواء مايكل بيري في دار الافتاء الجعفري في صور .

المفتي عبد الله رحب بالقائد العام مشيراً الى اهمية الدور المميز الذي تقوم به قوات اليونيفل في جنوب لبنان والسعي الدائم للمحافظة على الامن من جهة كأحد أبرز المهام الموكلة لهذه القوات واضافة لتوحيد العلاقة الطبية مع السكان المحليين حيث تنتج هذه العلاقة اسس متينة من اجل تسهيل مهام اليونفل .

واكد المفتي عبد الله على العمل الجاد والدائم للحفاظ على هذه القوات التي نريدها ان ترى سلوك السكان الطيب ونقل حقيقة ما يجري خلال الصراع مع ( اسرائيل ) التي تشكل تهديدا دائما .

 واضاف: ان اللواء بيري له مشاركات عديدة في لبنان وهو الذي شارك باليونفل منذ اليوم الاول لوجود اليونفل في العام 1978 وهو اليوم القائد العام لليونفل في الجنوب . وان العلاقة  معه مميزة وبدأت منذ العام 1978 وان الامام القائد السيد موسى الصدر دعا لتنفيذ القرارت الدولية  وخاصة القرار 425وحافظ على العلاقة الوطيدة مع اليونفل.

ونحن اليوم وعلى نفس النهج نريد سيادة لبنانية بامتياز وتنفيذ القرارات الدولية وتعزيز العلاقة مع اليونفل والمحافظة على السيادة اللبنانية في البر والبحر والجو .

اللواء بيري قال بعد الزيارة رادا على سؤال: كان الاجتماع متميزأ وجيدا لأن المفتي عبد الله يدعم مهام اليونفل ومن المهم أن نزوره دائمة  و بصورة دورية وقد ناقشنا الوضع العام وكيفية معايشة الوضع في الجنوب وان ما نتلقاه من دعم معنوي من المفتي يساعد اليونفل على تحقيق مهامها .

واضاف اللواء بيري: أن الحدود البحرية هي خارج 1701 وبالنهاية هذا الامر يجب أن يناقش ما بين لبنان واسرائيل و أظن أن الامم المتحدة مستعدة لرعاية وايجاد الحلول وان لا يكون هذ الامر سبب لأي حرب أو صراع واما الان لا يوجد افق ان احدا من الطرفين يريدالحرب من أجل هذا الموضوع والجميع يريد السلام ودون ان يكون سؤ تفاهم وحسابات خاطئة ونعمل من اجل تذليل كافة الصعوبات ونسعى دائما من اجل السلام .

وأشار اللواء بيري: ان لبنان يسير نحو الأفضل لأن مشروع الموازنة قد اقر بالحكومة ونتمنى أن يقر قانون الانتخاب وجميعها مؤشرات ايجابية وأن المجتمع الدوالي ينظر الى لبنان بعين الايجابية.


الكتيبة الإيطالية إستضافت جمعية كشافة لبنان

استضافت الكتيبة الإيطالية في مقر قيادتها في القطاع الغربي لليونيفيل شمع – قضاء صور حوالى 35 شاباً وشابة وأربعة مرافقين من جمعية كشافة لبنان.

كان في استقبال الوفد المتحدث الرسمي للقطاع الغربي في اليونيفيل الرائد بياجو ليوتتي الذي  رحب بهم وعبر عن سعادته بإستضافتهم، بعد ذلك قام الوفد بجولة داخل المقر حيث تمكنوا من التعرف على الاليات العسكرية، وشاهدوا أفلاما وثائقية عن إيطاليا وعن المعالم والآثارات الرومانية التاريخية، تخللت الزيارة ايضا العاب ترفيهية للاولاد.

شكرت جمعية كشافة لبنان الكتيبة الايطالية في القطاع الغربي على حسن ضيافتهم و اعربت عن سرورها للزيارة والتي تمثل الصداقة والتبادل الثقافي بين اللبنانيين والإيطاليين.

بدوره الرائد ليوتتي نوه بالعلاقة الطيبة التي استطاع الجنود الإيطاليين نسجها مع الأهالي والتي ساهمت في إحياء العلاقات التاريخية التي تربط الشعب اللبناني والإيطالي.

اختتم النشاط بغداء حيث تمكن المشاركون من خلاله تذوق الطبخ الإيطالي.


اليونيفيل الإيطالية من أجل حماية البيئة

إستقبلت الكتيبة الإيطالية – قيادة القطاع الغربي لليونيفيل نادي ” ليونز ” من وسط بيروت ( داون تاون) ونادي “ليونز غاليليو غاليلي” من مدينة بادوفا الإيطالية في مقرها “ميلليفوي ” في شمع – قضاء صور ، وذلك من اجل تنفيذ مشروعهما من أجل حماية البيئة.

كان في استقبالهم قائد القطاع الغربي العميد أغو تشيللو، حيث  زرعوا ثمانية أشجار من أرز لبنان في المنطقة الخضراء في المقر ، فقد إختاروا الكتيبة الإيطالية كشركاء و ذلك لإهتمام الكتيبة الإيطالية للقضايا البيئية في لبنان.

شكرت رئيسة وفد نادي ليونز اللبناني السيدة “رانيا ابوفريم” و رئيسة وفد نادي ليونز الايطالي السيدة “فابيانا روسيتتي” اليونيفيل والكتيبة الإيطالية على جهودهما من أجل تطبيق قرار مجلس الأمن للأمم المتحدة 1701.

أضاف العميد تشللو ” اننا سعيدون بهذه المبادرة ، ان عملنا اليومي يتضمن العديد من مشاريع حماية البيئة من خلال العديد من المبادرات التي يقوم بها عناصر مكتب التعاون المدني والعسكري لصالح البلديات في منطقة عملياتنا في القطاع الغربي.

تسليم وزارة المالية دفعة من ارباح الريجي عن العام 2016 بقيمة 130 مليار

زار وفد ضمّ رئيس لجنة ادارة حصر التبغ والتنباك المهندس ناصيف سقلاوي، وعضوية المهندسين جورج حبيقة ، عصام سلمان ، ومازن عبود، وزير المالية الاستاذ علي حسن خليل .

حيث جرى تسليمه دفعة من ارباح الريجي عن العام 2016  بقيمة 130 مليار

( ماية وثلاثون مليار ليرة لبنانية ) وقد اثنى وزير المالية على جهود الادارة في دعم الخزينة .


صور تكرّم “عميد” فوتوغرافييها محمد ترجمان ببطاقات بريدية

كرّمت بلدية صور بالتعاون مع جمعية بيت المصور في لبنان منتدى الفكر والأدب- صور، ومعرض خليل برجاوي لطوابع البريد، عميد مصوري صور الفوتوغرافيين محمد عبد الباسط ترجمان في مناسبة بلوغه سنّ التسعين، وأطلقت في المناسبة ست بطاقات بريدية التقطها ترجمان بالأبيض والأسود بين 1956 و1964 لمدينة صور وبعض معالمها الأثرية.

جرى ذلك بحفل أقيم في بيت المدينة شارك فيه إلى رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ورئيس بلدية طيردبا حسين سعد وحشد من الفاعليات والأندية والجمعيات الثقافية والاجتماعية والتربوية والمحلية والمختارين. كذلك حضر رئيس جمعية تجار صور ذيب بدوي ورئيس النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات وارف قميحة على رأس وفد من النادي.

قدمت الحفل مسؤولة الأنشطة في بلدية صور نسرين خضرا ثم ألقى عضو مجلس بلدية صور المحامي محمود الملاح، كلمة البلدية، فقال: «باسم بلدية صور التي شرفتني إلقاء الكلمة، نرحب بالحضور الكريم والجمعيات المشاركة، منتدى الفكر والأدب وجمعية بيت المصور في لبنان ومعرض خليل برجاوي لطوابع البريد. نرحب بكم جميعاً في بيت المدينة الذي أضحى صرحاً ثقافياً وعلامة مميزة من علامات المدنية. هناك مثل صيني يقول: الصورة تعادل ألف كلمة، لا بل مليون كلمة. وإنّ ذلك لحق، فلا تستيطع الصورة الفوتوغرافية الخداع، كما لا يقوى شيء على إضعافها. فهذه المرآة الرائعة لا تقبل الإضافة أو الحذف، إذ ندرك بأن ما نراه ينبغي أن يكون هو الحقيقة. لذا، حين ننظر إليها، نستطيع السفر عبر المكان والزمان دون التحرك من مكاننا. فالتصوير عملية إبداعية، تتطور باستمرار في العدسات الذهنية لكل مصور مبدع، ومبدعنا المكرم محمد ترجمان ذو خيال خلاق ونفس تواقة إلى مساحات فنية عذراء لم تصل إليها أي مخيلة قبله، لأن التصوير فن عشقه الترجمان منذ نعومة أظفاره. وكأن عدسة الكاميرا كانت عدسة لاصقة بالنسبة إليه، فهو الذي عشق الحرية وهوى الانطلاق في زوايا الكون، وجعل من الاستديو الخاص به شاهداً على التاريخ، حيث ترى فيه تاريخ المدينة الثقافي والسياسي والاجتماعي، مع بصمته الخاصة التي استطاع أن يحفرها في مخيلة متلقي الصورة».

وأضاف: «من منطلق تقديرنا لدور المصور في رسم التاريخ وخطه، وإبداعية هذا الفن المظلوم بين الفنون، فقد سبق لبلدية صور أن كرمت مجموعة من المبدعين في هذا المجال وعلى رأسهم عميد المصورين المكرم محمد ترجمان. لقد أحبت عدسة الترجمان مدينة صور، كما أحبتها كل عدسات المصورين، فكما للمشاهير والفنانين وبعض الناس ما يسمى بالوجه الفوتوجينيك، كذلك لصور، ولكن الفارق ان صورة بعضهم أجمل من واقعه، أما صور فلا يعرف جمالها إلا من عاشها، ولامسها ومشى بين أزقتها واستنشق رائحتها التي هي لغة خاصة لا يفهمها إلا من عاش فيها».

وختم: «عميد المصورين محمد ترجمان شكراً لك، استطعت أن تترجم لنا سطور تاريخ المدينة، لنقرأ من خلال الصورة شرحاً وافياً لتطور ثقافتنا وعاداتنا وجمالية مدينتنا. وليس كثيراً عليك اليوم، إذ يصار إلى إطلاق مجموعة من البطاقات البريدية عن المدينة لصور التقطت بعدستك. كما وليس بكثير على المدينة مجموعة من الطوابع البريدية، شاكرين للجمعيات المشاركة هذه المبادرة واللفتة الطيبة لصور، التي تستحق، ومهما تطورت التكنولوجيا، ستبقى الصورة الفوتوغرافية ذاكرة، لن يستطيع أحد أن يطمس من خلالها، لا هويتنا ولا تاريخنا ولا آثارنا، ولولا الصورة لم يعرف جيلنا أن القدس كانت لفلسطين، ولولا الصورة لن يعرف أولادنا كيف كانت فلسطين».

ثم ألقى رئيس جمعية بيت المصور في لبنان الزميل كامل جابر كلمة الجمعيات المنظمة والداعية، فقال: «لو قدّر للشاب محمد عبد الباسط ترجمان، أن يلتقيَ بواعده في فيزا السفر إلى بلاد أفريقيا، في ذاك اليوم من العام 1947، لبقيتْ ذاكرةُ صور حتماً، منتقصةً. لا أدري إذا كانت مصادفةً أو أن حظَّ صور إكتملَ بهذا الآتي إليها من خلفِ عينِه ليسجلَ اللحظات ويخلدَها، تماماً مثلماً خلّد التاريخُ عاصمةَ التاريخِ؛ وليكتبَ اسمَهُ عندَ شاطئِها، مركباً حملتْه الريحُ الشماليةُ إليها، ليبحرَ وعلى متنِه الأصيلِ أبجديةُ الذاكرةِ المتتاليةِ سنينَ وسنين، الحافلةُ بالوجوهِ والأماكن والثورةِ، ويرسوْ بها في برّنا المتلهفِ إلى الواقع الجميل».

وأضاف: «من طينةٍ أصيلةٍ نبت محمد ترجمان، جاءَ إلى المدينة وألقى عيونَهُ في كلِّ مكان، فاستنبتَ مكامنَ الروعةِ، ليس في الأمكنة فحسب، بل في قلوب أبناء المدينة الرّحْبة، التي تلقفتْهُ وأعطته ثقتَها وسلّمته مفاتيحَ الحاراتِ والبيوت ومنارات التاريخ العريق ورملَ الشاطئِ المغردِ حولها من جهات ثلاث. ولمّا آن أوانُ الثورة، ولبستْ أكتافُ الشبابِ «بواريدَ» الدفاع عن الكرامة الوطنية، كان المصورُ الفنانُ في خنادقهم، يصورُ مرةً، ويدافعُ مثلَهم عن حمى صور بوجه سلطة جائرة، مراتٍ ومرات.

طوبى لعينك يا أبا إبراهيم ونحن نحتفي اليوم بميلادك التسعين، ولذاكرتكَ المصورةِ، والحيّةِ المحكيةِ، التي ترويها بتفاصيلها الدقيقة، كأنَّها حصلت أمس، فلا اسم يغيب عن بالك، ولا قصة أو رواية أو حادثة، حفظتَ الذاكرة عيناً وذهناً وفكراً، وحفظَ لك أبناءُ هذه المدينة ما فعلْتَه، فاسمكَ علمٌ من أعلامها، مقدَّرٌ محترَمٌ معترَفٌ به على مختلف المستويات، وهذا إن دلَّ على شيء، فعلى أن صور لا تنكرُ للطيبين أصالتَهم، على مرّ العهود، وتحفظُ للمناضلين نضالَهم، وللمبدعين عطاءَهم. ولن أزيدَ على ما يعرفونه أبناءُ المدينة وفاعلياتُها عن رصيدِك المرئي الذي سيعيش طويلاً وطويلاً. ونحن اليوم، إذ نسعى إلى نشرِ صورك خارجَ الإطارِ الجغرافي، عبرَ بطاقاتٍ بريديةٍ تستحقُّها صور، تكريماً لعطائك الذي استمر سبعين عاماً، إنما نكرمُ المدينةَ التي تلقفتْكَ وجعلتْ لك في قلبها مكاناً جميلاً. وإنني من موقعي في جمعية بيت المصور في لبنان التي تدأبُ منذ انطلاقتها، على تنشيطِ الذاكرة المصورة وإطلاقِ مكامنَ الجمالِ الجنوبية بطاقاتٍ بريديةً، بعد تجاهل طويل من الوزارات والإدارات المعنية لأهمية الصورة في جنوب لبنان. أشكر بلديةَ صور بشخص رئيسها المهندس حسن دبوق الذي لم يترددْ لحظةً في تلقفِ الفكرةِ ودعمها، ما يدلّ على الفكر المحبّ النيّر المتطورِ، الذي يساهم معنا اليوم في رفع اسم محمد ترجمان اسماً من أسماء صور الجميلة. ولا بدّ من شكر مماثل لأعضاء المجلس البلدي في صور، الذين ينحوْنَ منحاه. وأشكر الصديق الطبيب غسان وهبة فران، رئيس منتدى الأدب والفكر في صور الذي كوّنَ فاتحةَ التعاون بين جمعيتنا وفاعليات المدينة، تعاونٌ ارجو له الاستمرار».

وقال: طبإسم جمعية بيت المصور في لبنان، ومنتدى الفكر والأدب- صور، ومعرض خليل برجاوي لطوابع البريد الذي سنفتتحمن إعداده بعد قليل، معرضاً يتناول ما أصدره البريد في لبنان، منذ عهد الانتداب وحتى اليوم، من طوابعَ تخصُّ صور أو رموزاً فيها، مع العلم أن البريد أجحف المدينة حقّها ولم يعطها من إصداراته على قدْرِ ما تستحقُ إسوةً بغيرها من المعالم المهمة في لبنان؛ نشكر لبلدية صور هذه الالتفاتة الجميلة، في تكريم عميد مصوريها الفوتوغرافيين محمد ترجمان من خلال إصدار هذه البطاقات البريدية التي ستوزعُ مجاناً على الجميع هنا، أو خارج هذه القاعة، ولا شك أن تكريم محمد ترجمان هو تكريم للمدينة بحق ذاته”.

وقدم جابر شرحاً عن البطاقات الصادرة فقال: “هذه البطاقات أعدت ضمن المواصفات العالمية، من حيث الشكل والمضمون ونوعية الورق، وتحمل في الخلف نبذةً عن محمد ترجمان، تحية له في عيده التسعين. وتحمل أرقاماً متسلسلة من واحد إلى ستة، نوزعها عليكم ضمن مغلفات، يحمل كل مغلف المجموعة الكاملة، راجياً أن تلقى مكانها في مكتباتكم وهداياكم إلى من تحبّون، وأشكر لشيخ المصورين محمد ترجمان هذا التعاون الجميل الذي ساعدنا في إصدار بطاقات تحمل توقيعه باللون الأزرق”.

وقدم رئيس البلدية دبوق ورئيس جمعية منتدى الفكر والأدب الطبيب غسان فران والملاح وجابر لوحة إلى المكرم ترجمان تتضمن البطاقات الصادرة ومجموعة من هذه البطاقات هدية له. وقلده الزميل حسين سعد شعار «جمعية بيت المصور» الذهبي، تقديراً لعطائه أكثر من سبعين عاماً، ومنحه نائب رئيس الجمعية باسم نحلة شهادة شكر وتقدير من الجمعية. وقدم له الفنان محمد رعد لوحة أعدها خلال الحفل تحمل اسم محمد عبد الباسط ترجمان بشكل فني وملون.

بعدها قص الجميع شريط افتتاح معرض الطوابع وجالوا في أرجائه، وقررت بلدية صور أن يبقى معرض الطوابع الذي أعده معرض خليل برجاوي لطوابع البريد، معرضاً دائماً يوثق إصدارات البريد عن مدينة صور ورموزها.

وختاماً كان حفل كوكتيل، ووقع ترجمان الذي أحاطت به عائلته على البطاقات البريدية.


بعثة نادي فينيقيا تعود من قبرص بنتائج مشرّفة

حققت بعثة نادي فينيقيا الرياضي – صور نتائع باهرة في ماراثون ليماسول الدولي الذي جرى في قبرص.

ففي سباق النصف ماراثون حقق اللاعب طارق حليحل انجازاً كبيراً من خلال فوزه بالمركز الثالث ضمن فئته العمريّة مسجلاً رقماً شخصياً له وحل سابعاً في الترتيب العام لجميع المشتركين.

أما في سباق ال 5 كلم فقد توّج اللاعب المتألق المنتصر بالله حميّة في المركز الأول ضمن فئته العمريّة وحل ثانياً في الترتيب العام للمتسابقين.

بدوره حقق البطل أحمد شور المركز الثاني في السباق المذكور ضمن فئته العمريّة وحل رابعاً في الترتيب العام للمتسابقين.

من جهتها حققت بطلة النادي غيا متيرك نتيجة رائعة بتتويجها في المرتبة الثانية في سباق ال 5 كلم وكانت الخامسة في الترتيب العام للمتسابقين.

وفي تصريح لرئيس النادي الدكتور صلاح الفرّان أكد بأن النادي من خلال هيئته الإداريّة ولاعبيه مستمرّون في تحدي الظروف الصعبة نتيجة غياب الدعم المادي من قبل الجهات المعنيّة وفي ظل انعدام أمكنة التدريب المجهزة والسعي للمُشاركة قدر الإمكان في السباقات المحليّة والدوليّة، وقد أثنى على النتائج المميزة والمُشرّفة التي حصدها لاعبيه الأربعة ووجه الشكر إلى سعادة المدير العام لإدارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي الذي تكفل ماديّاً بنفقات تلك المُشاركة الدوليّة لبعثة النادي وأشرف بشكل مباشر على مجرياتها من خلال رئيس الجمعية الرياضية في إدارة الريجي الأستاذ رفيق سبيتي الذي رافق البعثة إلى جانب رئيس النادي ونائبته السيدة مزين سقلاوي عجمي.

وقد كان لافتاً الدعم المعنوي الكبير للاعبين الذي قدمته رئيسة جمعيّة بيروت ماراثون السيدة مي الخليل التي تواجدت كضيفة شرف لدى اللجنة المنظمة.

الإصلاح يتقبل التهاني بصعوده الى مصاف الدرجة الأولى

بمناسبة صعوده الى مصاف الدرجة الأولى في كرة القدم، أقامت ادارة نادي الإصلاح حفل استقبال المهنئين في أوتيل بلاتينيوم في مدينة صور، بحضور عدد من الفعاليات الدينية والسياسية والرياضية والاجتماعية ومحبي النادي.

تخلل الحفل تكريم لقيادتي حركة أمل وحزب الله شعبة البرج الشمالي ورئيس وأعضاء البلدية والحاج شريف وهبي.

وقد قام الأب الروحي لنادي الاصلاح الحاج حسين عواضة “ابو مهدي ” بتقديم دروع تذكارية للمكرمين عرفانا ً بجهودهم في دعم مسيرة النادي للصعود الى الدرجة الاولى .

وفي الختام التقط الحاضرون الصور التذكارية .
 

مدرسة قدموس تكرم الشاعر الأستاذ باسم عباس‎

تحت عنوان معاً نحتفل بيوبيل قدموس الذهبي وبيوم الشعر العالمي، وبدعوةٍ من إدارة المدرسة أحيا سعادة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر الأستاذ باسم عباس أمسيةً شعرية في المسرح الداخلي للمدرسة، وذاك في حضور جمهورٍ تربوي وثقافي و رسمي حاشد.

افتُتِحَ الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثمّ قدّم الشاعر الأستاذ جورج غنيمة ضيف الأمسية متناولاً مسيرته الأدبية الشعرية التي إتسمت بتحولاتٍ تنامت فيها القصيدة من ألقٍ إلى ألق.

عُرِض شريطٌ وثائقي تناول مسيرةَ الشاعر الضيف تعليمياً وتربوياً وإدارياً ونتاجاً شعرياً. ثمّ توجّه الأب الرئيس بكلمةٍ نحو الأستاذ باسم عباس وخاطبه فيها منوّهاً بطاقته الحيّة فكرياً وإدارياً وأدبياً

وبعد ذلك ألقى المحتفى به مختاراتٍ من دواوينه الشعرية في مناخٍ تفاعليّ حارّ بين الشاعر والجمهور.

واختتم متوجّهاً بعميق الشكر على استضافته. ثمّ قدّم التلميذ خليل جبارة مقطوعاتٍ موسيقية على البيانو نوّع بها أجواء الأمسية.

في الختام، قدّم الأب الرئيس للشاعر الأستاذ باسم عباس ميدالية اليوبيل الذهبي وانتقل الجمهور بعدئذٍ إلى مائدة كوكتيل احتفالاً بالمناسبة.


الشيخ حبّال استقبل قائد الارتباط في القوة الفرنسية

استقبل مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبّال وفد من قائد الارتباط  في القوة الفرنسية العاملة في إطار قوّات اليونيفيل في لبنان العميد ليوو نوربيكوز بهدف التعارف وتبادل الأحاديث، وقد أثنى المفتي على دور الكتيبة في العمل الميداني وتلبية إحتياجات أهالي المنطقة، بدوره العقيد أكّد على التواصيل المستمر مع الجيش اللبناني في جميع المهمات والعمل الدائم بهذه الطريقة الحضارية، والمحافظة على الإستقرار في المنطقة.