Tajco Pro

اخبار مدينة صور والجنوب

رأفت حلاوي في ذمة الله

ننعي إليكم وفاة المأسوف على شبابها المرحومة رأفت حلاوي شقيقة الحاج محمود فؤاد حلاوي، يجري الدفن في جبانة صور تمام الساعة ٣،٣٠ عصر نهار الجمعة ١٧ شباط ، التجمع امام نادي الامام الصادق (ص) تقبل التعازي للرجال في منزل عمها المرحوم عدنان حلاوي ، مفرق المدرسة الإنجيلية وللنساء في منزل والدها قرب إذاعة الفرح قبل وبعد الدفن وطيلة يومي السبت والأحد.


دبوق خلال اعتصام البلدية: الإعتداء على نجدي لن يمر مرور الكرام

نفّذ عناصر شرطة بلدية صور وعمالها ومستخدميها اعتصاماً أمام مبنى البلدية استنكاراً لما تعرض له مفوض الشرطة شادي نجدي من اعتداء والتي تمس بشخص البلدية وأفرادها.

وقد تحدث رئيس البلدية المهندس حسن دبوق معتبراً أن هذه الوقفة تعبّر عمّا يخالج الضمائر بالنسبة لما حدث، فمدينة صور تتميز بالعيش المشترك وهو ما يميز الوضع العائلي في المدينة وما يعزز هذا الأمر أيضاً النظافة التي هي بجهود الأهالي ورجال الشرطة الذين يسهرون على تطبيق القانون ليلاً نهاراً وإلا لما كانت صور تشكل واحة من واحات الأمان في الوطن، معتبراً أن هذا الحادث الذي تعرض له نجدي من أفراد معيّنين غير ناتج عن قرار وهو أكبر من عمل فردي نفذه أشخاص شذوا عن عاداتنا وتقاليدنا واتفاقاتنا وخطوطنا السياسية فهو اعتداء مخطط له تخلله خطف وإهانة ونشر هذه الإهانة على وسائل التواصل الإجتماعي وهو أمر غير مقبول وغير مسبوق ولن نسمح بمروره مرور الكرام، لأنها فعلة معيبة بحقنا ومعيبة أكثر بحق من قام بها.

وأضاف: للأسف هناك أناس قد يكونون زملاء في مكان آخر قد ساهموا بهذا الفعل، ونحن على يقين أن هذا الأمر غير مقبول عند الجميع سواء في بيئتنا الإجتماعية أو السياسية، مطالباً بتسليم الفاعلين الى القضاء المختص لكي ينالوا قصاصهم دون أي تغطية مهما كانت.

وأكمل: “سنكمل تضحياتنا الى آخر الطريق ونحافظ على مدينتنا كما هي ونزيد جهودنا لتصبح أكثر تألقاً بين كل مدن لبنان، نتمنى حل الأمر سريعاً لأنه لن يمر مرور الكرام ويسقط بمرور الوقت”

وختم بقوله: إذا كان هناك خطأ ما يمكن أن يتم علاجه بطريقة أخرى، شاكراً الجميع على وقفتهم تجاه بلديتهم وعمال بلديتهم الذين يضحون يومياً من أجل الحفاظ عليها.
كما كانت كلمة بإسم شرطة البلدية ألقاها هلال جعفر قال فيها: إن الإعتداء على رئيس شرطة بلديتنا يصب في خانة الفوضى واللاأخلاقية ونحن كرجال شرطة موكل إلينا حراسة أمن مدينتنا والحفاظ على سلامة أهلنا وكل المواطنين الوافدين الى مدينتنا، وأكّد أنهم يشجبون هذا العمل الجبان ويؤكدون على استمرار عزيمتهم بالقيام بواجباتهم على أكمل وجه، قائلاً: ” نحن لن ننجر الى أخذ الحق باليد لأننا نؤمن بدولتنا وبالسلطة القضائية العادلة التي نضع حقنا بين أيديها واثقين بأنها ستعاقب كل فاعل ومحرّض وشريك، وأن الإعتداء على أخينا شادي نجدي هو اعتداء علينا جمعينا”، واعداً الأهالي بالاستمرار بعملهم الدؤوب دائماً.
هذا وتوجه عناصر شرطة البلدية للقاء قائمقام صور الأستاذ محمد جفال ليوصلوا احتجاجهم له عما حصل مع قائد الشرطة، معلنين اضرابهم عن العمل حتى يتم تسليم الفاعلين الى القضاء المختص.


طلاب مدرسة قدموس في جزيرة الكنز‎

لأن المدرسة هي قبل كل شيء مكان يحيا فيها التلميذ بفرح، نظّمت إدارة القسم الإبتدائي في مدرسة قدموس رحلة تثقيفية ترفيهية لصفي الثاني والثالث الإبتدائي بفرعيه إلى جزيرة الكنز “TREASURE ISLAND” في سيتي مول بيروت حيث أمضوا اوقاتاً ممتعة شاركوا فيها بمجموعة من الأنشطة والتي تضمنت:

TRAMPOLINE – ROPE COURSE – CLIMBING WALL – SPIN ZONE – PIRATE JET –CRABLO PICASSO/ ARTS & CRAFTS – OCTOPUS GOURMET/ COOKING – SPA – PHOTOGRAPHY – BATEAU RIGOLO / SOFT PLAY –.


النائب صالح: السلسلة ضرورة اقتصادية واجتماعية

رأى النائب عبد المجيد صالح في تصريح له في مكتبه في صور ان سلسلة الرتب والرواتب ستقر مع الموازنة الحالية لأن المناخ السياسي ملائم والكتل السياسية كافة تتفاعل مع هذا الاستحقاق على أنه حاجة وطنية وضرورة اقتصادية واجتماعية.

وأسف النائب صالح من المستغلين ورواد الاحتكار في البلد الذين يرفعون الاسعار لمجرد جرى الحديث الجدي عن اقرار سلسلة الرتب والرواتب لان الاسعار قد ارتفعت أكثر من مرة.

واعتبر النائب صالح أن المبالغة في اتباع أساليب الضغط والتظاهر والاضراب يزيد التعقيدات لدى عدد من أهل الحكم لأن الظروف السابقة جرت تحركات عدة بالشارع وخارجه ولم نتوصل لشيء أما اليوم فالظروف ملائمة.

وأشار النائب صالح الى الجميع مقتنع بضرورة تطوير الحياة السياسية وقانون الانتخاب في لبنان وأن لبنان يجب أن يخرج من نفق قانون الستين الى رحاب وفضاء النسبية والتي تناقش تفاصيلها نسبة لعدد الدوائر وبعض الامور التفصيلية.

أما بالنسبة لإعطاء المتعاقدين حق الاستفادة من نظام التقاعد الوظيفي قال: هذا الامر مبالغ فيه لكن لا يمنع صعود السلم درجة تلو الدرجة لانه لدينا متعاقدين يمسكون بمفاصل ادارات الدولة.

وأن المناخ السياسي ملائم لدراسة القضايا العالقة وهو أفضل من سابق عهده.


اعتصام تضامني مع فلسطينيي ال 48 امام الصليب الاحمر في صور

طارق حرب
تضامناً مع الشعب الفلسطيني في اراضي المحتلة عام 1948 ورفضاً لسياسة الكيان الاسرائيلي العنصرية بحقهم نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ـ منطقة صور اعتصاماً أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي في صور. تقدم المعتصمين عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة ، أمين سر وقيادة حركة فتح في صور، ممثلو الفصائل والقوى الفلسطينية واللبنانية والهيئات والجمعيات ورجال دين وفعاليات لبنانية وفلسطينية.

بعد ترحيب من مسؤول اعلام منطقة صور محمد بقاعي، القى امين سر حركة فتح اقليم لبنان رفعت شناعة كلمة جاء فيها : “نقف اليوم من أهلنا في الاراضي المحتلة عام 48 الذين هم جزء منا ونحن جزء منهم. نحنن شعب واحد، النكبة الفلسطينية تجمعنا، واصرارنا واحد على ان نخرج من نكبتنا إلى ثورتنا لنقيم دولتنا المستقلة وعاصمتا القدس، ونشكل م.ت.ف. كياننا السياسي والنضالي”. وتابع “ان هذا الشعب له حقوقة الوطنية والثوابته الفلسطينية ورغم كل الظروف الحالكة التي تحيط بنا ما زلنا متمسكين بها، وما زلنا نسير حاملين مشاعل الحرية ولن نقبل إلى فلسطين وطناً لنا”.

واعتبر شناعة أن تهديدات ترامب بنقل السفارة إلى القدس واعتبارها عاصمة موحدة لإسرائيل هو استهداف للحقوق الفلسطينية ومحاولات لتركيع المدينة وتعبيراً فاضحاً للعنصرية والحقد الاميركي. مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لم ولن يركع اما الاحتلال الاسرائيلي. وأضاف ان المؤامرة على الشعب الفلسطيني في أراضي 48 ليست جديدة، وأخرها كان مشروع برايفر الذي افشلته جماهير شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية. لكن فوجئنا منذ ايام  بالهجوم الشرس والهمجي على قرية أم الحيران.وختم شناعة “من امام هذه الجمعية الانسانية نتوجه برسالة عبرها إلى الامين العام للامم المتحدة. ونقول لأهلنا في فلسطين ان خلفهام شعب عظيم هو الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني وكل الشعوب العربية. ورسالتنا واضحة عبر الصليب الاحمر إلى الامين العام للأمم المتحدة ان هذه المشاريع لن تمر. ولن تجدونا إلى شعباً واحداً وإلى جانبنا الشعب العربيو الامة الاسلامية من أجل افشال كل المخططات الهمجية التي تستهدف حقوقنا الانسانية والوطنية والتاريخية”.

وفي ختام الاعتصام سلم ممثلو القوى والفصائل الفلسطينية واللبنانية مذكرة لممثلة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في صور. وطالبت المذكرة الموجهة للامين العام للأمم المتحدة بالعمل لوقف الممارسات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في اراضي المحتلة عام 48، وتطبيق العدالة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

واعتبرت المذكرة ان ان الاون لكي يقر مجلس الامن قرار حماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي وسياسته العنصرية استناداً لى البند السابع لالزام الاحتلال بالشرعية الدولية.


الحسيني كرّم المسؤول الاعلامي في الكتيبة الايطالية الرائد ليوتتي

شدد رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني على العلاقات المتينة والاخوية بين أبناء المجتمع المحلي واليونيفيل بشكل عام والكتيبة الايطالية بشكل خاص ، معتبراً ان وجودهم شكل الى جانب الجيش اللبناني ضمانة واستقرار في جنوب لبنان.

كلام الحسيني جاء خلال حفل التكريم الذي اقامه على شرف المسؤول الاعلامي في الكتيبة الايطالية الرائد بياجيو ليوتتي بحضور فعاليات لبنانية وضباط من الكتيبة الايطالية .

وأضاف الحسيني أن الجنوبيين احتضنوا اليونيفيل منذ العام 1978 وتحملوا جنباً الى جنب أعباء الاعتداءات الاسرائيلية وكانوا الشاهد الدولي على كل المجازر التي ارتكبت بحق ابناء الجنوب وسقط منهم شهداء خلال تأديتهم لمهمتهم في جنوب لبنان .

واعتبر ان ما حصل الاسبوع الماضي في بلدة مجدل زون سحابة عابرة لا يمكنها ان تعكر صفو الاجواء في المنطقة وقال: إن الإيطاليين اللذين باتو جزء أساسي من مكونات المجتمع الجنوبي هم بمثابة آبائنا وان ردات الفعل غير مبررة في كل مرة يحصل فيها سوء تفاهم بين الأخوة .

ونوه الحسيني بقيادة قطاع منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني وبقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو اللذين عملوا بالتنسيق الوثيق فيما بينهما على معالجة الاثار الجانبية لما حصل من خلال جولة وزيارة لفعاليات بلدة مجدل زون وجرى خلالها توضيح ما جرى .

وفي الختام سلم الحسيني للرائد ليوتتي شهادة المواطنة الفخري.

هبة إيطالية لمؤسسات الإمام الصدر في صور

قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” هبة أيطالية عبارة عن كرسي عيادة أسنان مجهزة ومستلزمات طبية لفائدة مؤسسات الإمام الصدر في صور بحضور السيدة رباب الصدر شرف الدين، قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو ،رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، قائد موقع المنصوري العقيد آنجلو دي دومينيكو ، الطاقم الإداري ، عدد من الضباط والجنود الإيطاليين .

تندرج المبادرة في إطار المشاريع التي يقدمها مكتب التعاون المدني-العسكري للكتيبة الإيطالية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإيطالية الغير حكومية لفائدة  السكان المحليين في جنوب لبنان:
Croce Rossa di Lugo Romagna,  Andromeda Onlus Ospedale di Udine Santa Maria della Misericordia, Panini s.p.a..
وأشادت السيدة رباب الصدر بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في الجنوب و مساندتها للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية ثم شكرت الجنرال تشيللو  وجنود حفظ السلام الإيطاليين على المساعدات التي تصب أولاً واخيراً في خدمة الطلاب وتحصيلهم العلمي ، مثمنةً غالياً هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي يقدمها الإيطالييون لكافة أبناء المنطقة مشددةً على علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين .

بدوره أعرب الجنرال تشيللو عن سعادته لتقديم هذه الهبة والتي تعير عن عمقر علاقة الصداقة والتقارب بين الشعبين اللبناني والإيطالي منوهاً بإدارة المؤسسات التي تساهم في تلبية من حاجيات الطلاب وأجيال المستقبل لجنوب لبنان.


العثور على سلاحف وقناديل بحرية نافقة عند شاطى صور

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن العثور خلال اليومين الماضيين على سلاحف وقناديل بحرية نافقة من مختلف الانواع والاحجام عند شاطئ الجمل في صور.
وأعلن رئيس جمعية الحفاظ على البيئة احمد فرج “ان سبب نفوق هذه السلاحف ربما يعود لابتلاعها اكياس من النايلون الشفاف التي ترمى في البحر ولعدم وجود ثقافة بيئية”.
ودعا الى “الاهتمام بالبيئة البحرية والحفاظ على السلاحف، مشددا على “عدم رمي النفايات في البحر للحفاظ على الثروة السمكية ولا سيما السلاحف”، ومشيرا الى “ان الشاطئ مصدر جذب للسياح وعلينا ان نحافظ على البيئة البحرية”.
وأعلن “ان بلدية صور تسير دوريات عند المحمية البحرية التي أقامتها مؤخرا للحفاظ على السلاحف في منطقة الجمل، ووضعت لافتات تحذر من اصطيادها وتدعو الى الحفاظ عليها من اجل التكاثر، لانها حيوان بحري مفيد يعمل على تنظيف البحر”.


بيان صادر عن المكتب السياسي لحركة أمل في ذكرى 6 شباط

صدر عن المكتب السياسي البيان التالي بمناسبة ذكرى 6 شباط:
 في الذكرى الثالثة والثلاثين لانتفاضة السادس من شباط تتقدم حركة امل بالتحية والتقدير الى الشعب اللبناني بالمناسبة وتؤكد على ان الانتفاضة قامت بمواجهة سياسات التهميش والفئوية والاستبداد التي واصلت السلطة اتباعها رغم مرور انذاك عقد من الزمن على اندلاع الحرب الاهلية وابقاء لبنان معلقا” على خطوط النار مقطع الاوصال ودون اي امل في قيامته من اتون الحرب الاهلية .
إننا نوجه عناية اللبنانيين الى ان الانتفاضة اندلعت بمواجهة للفردية والديكتاتورية وسياسات التضييق واحتكار النظام الفئوي الحاكم لشرعية اجهزة القوة والامن وتنكيله بخصومه عبر ارهابهم ومحاصرتهم واعتقالهم وصولا” الى توجيه الجيش لخوض معارك داخلية ودفعه الى استخدام نيرانه من اجل تهديد خصوم السلطة من اللبنانيين .
 لقد اوقعت السلطة الشعب اللبناني بين مطرقة الاحتلال والعدوان الاسرائيلي الذي كان لايزال مستمرا” ضد لبنان ويقف على ابواب العاصمة وقامت بمفاوضته على حساب لبنان وبين سنـدان استمرار الحرمان وتغييب الخدمات واختلال كل انواع التوازن السياسي والانمائي .
لقد بلغت الأزمة ذروتها الذي عندما صادرت السلطة صلاحيات مجلس النواب التشريعية والرقابية وضعتها في قبضة السلطة التنفيذية تحت ظل هيمنة رئاسية واخذت تحكم لبنان بالمراسيم مما ابرز تهميشها للديموقراطية وتخريب امكانية تطوير فكرة وتجربة لبنان وصيغة التعايش .
كما ان السلطة وبدلاً من ان تقوم بأدارة مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وبجميع الوسائل واثارة العالم ضد ممارساته وبدلاً من ان توحد طاقات وامكانيات اللبنانيين المقيمين والمغتربين وتحقق ادارة مشتركة لقوة الجيش والمقاومة وتستنهض القوة الكامنة في الشعب بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي بلغ عدوانه الذروة عبر اجتياحه لبنان في صيف عام 1982 وحصاره للعاصمة بيروت لمدة 73 يوما” وارتكابه عشرات المجازر خلال عملياته العسكرية وما سبق من اعتداءات واجتياحات للاراضي اللبنانية – فإن هذه الفئة احكمت قبضتها على السلطة في لبنان وعلى خلفية الاجتياح الاسرائيلي قامت بالانخراط بالمفاوضات مع العدو وفق شروطه والسير بإتجاه توقيع اتفاقية 17 ايار رغم الاعتراض السياسي الوطني الشعبي والحزبي والنقابي الذي ابداه اغلبية الشعب اللبناني .
لقد جرت محاولات كثيرة للفت نظر الفئة الحاكمة الى الابتعاد عن تنفيذ اجندات سياسة خاصة تتصل بموقع لبنان في نظام منطقته وتقدم للعدو جوائز ترضية من مياه وتراب لبنان الوطني كما تقع على حساب الشعب الفلسطيني عبر احباط امانيه وصولا” لتوطينه ودمجه في حياة مجتمعات ودول اللجوء .
كما جرت انذاك محاولات وطنية مماثلة لإعادة صياغة العلاقات الوطنية الداخلية على قاعدة الوفاق والمشاركة، الا ان الاستفراد بالقرار السياسي استمر وكذلك بالقرارات الرسمية الحكومية والادارية المختلفة والتهويل بإستخدام طاقة نار القوات النظامية وتحريك القطاعات الامنية لمحاصرة اي حركة معارضة ووضع البلاد على خطوط نار متقابلة .
وهكذا فإن قيادة حركة امل والقوى الوطنية ومن اجل تصحيح المسار الوطني والسياسات الداخلية والخارجية للبنان ومن اجل الدفع لصياغة مستقبل لبنان بما يرسخ كونه حديقة للحرية التي يمثلها وينشأ النظام البرلماني الديموقراطي على قاعدة التمثيل الصحيح قرروا الإنتفاض على النظام الحاكم واعلان رفض اتفاقية 17 ايار .
لقد تصدّى الشعب اللبناني وخصوصا” ابناء بيروت والضاحية والجبل لقوة النظام باللحم الحي، وقدموا التضحيات الكثيرة للملمة نتائج قصف المناطق المدنية اللبنانية العنيف المتماثل لعنف كرة النار الاسرائيلية التي سبق وضربت لبنان عام ،1982  ولم تكد تمضي ايام قليلة حتى تمكن لبنـان من اسقاط ( حكـومة المراسيم ) واتفـاقية ( 17 ايار ) ووضعت انتفاضة ( 6 شباط ) لبنان امام عقد تفاهمات من اجل صياغة المستقبل ومهدت لتوقيع اتفاق الطائف واسقاط اتفاق 17 ايار المهين وتمكين المقاومة من الارتكاز على حاضن شعبي وعلى دعم الدولة في حرب التحرير الوطني لارضنا ورفع الاطماع الاسرائيلية عن أرضنا ومياهنا وصولا” لترسيم حدودنا البرية ومستقبلا” البحرية .
 ان انتفاضة السادس من شباط كانت هي الركيزة الاساس للمقاومة لتحقيق المرحلة الاساسية الاولى لاجلاء العدو من على ابواب بيروت وتحرير الارض واستعادة كبريات المدن اللبنانية التاريخية وخصوصا” صيدا وصور وكذلك تحرير عاصمة جبل عامل النبطية والتمهيد لسلام لبنان الداخلي وازالة المربعات والكانتونات واطلاق خطط إعمار ما هدمته الحرب .
 إن إنتفاضة السادس من شباط 1984، شكلّت نقطة تحول في واقع لبنان والمنطقة، إذ أنه بعد إنجازها تصحيح الخلل الناتج عن الإحتلال الإسرائيلي للبنان، أعادت تعديل عناصر القوة لمصلحة المقاومة وكسرت إندفاعة المشروع الصهيوني الأميركي الهادف إلى فك علاقات لبنان مع محيطه، وإجباره على التخلي عن إلتزاماته القومية وإلحاقه بركب السياسات الصهيونية حسب منطوق ومضمون بنود إتفاق السابع عشر من ايار.
ان حركة امل اليوم وفي الذكرى الثالثة والثلاثين لإنتفاضة السادس من شباط المجيدة تؤكد على احلافها التاريخية وعلى انها تصادق بشرف وتعادي بشرف وتقدم التضحيات من اجل وحدة الارض والشعب والمؤسسات وهي ستواصل نضالها انطلاقا” من انها حركة اللبناني نحو الافضل حتى الغاء :
1 – الطائفية السياسية ( المرض المستشري الذي اصاب جسد لبنان منذ تأسيسه )
2 – صياغة قانون انتخابي نسبي عادل على اكبر المساحات الممكنة وصولا” لعدالة التمثيل
3 – ترسيخ النظام تحقيقا” لمشاركة جميع اللبنانيين في كل ما يصنع حياتهم السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية .
4 – دعم الصيغ الحكومية الهادفـة لتوليد فرص العمـل وتحقيق توازن بين ناتج التعليـم العالي واسواق العمل .
5 – اقامة الصلات الضرورية التي تحقق مشاركة المغتربين الانسانية الكاملة في جعل لبنان انموذجا” عالميا” في ضمان حق الحياة وكافة حقوق الانسان .
6 – تولي لبنان لادواره العربية ودعم الشعب الفلسطيني لتحقيق امانيه الوطنية واعادة صياغة علاقات العمل العربي المشترك وعلاقات الثقة بين العالم العربي والجوار الاقليمي المسلم بما يدعم استقرار ورفاه وازدهار المنطقة .
ان حركة امل اليوم تعتبر ان المناسبة هي امتحان لترجمة ما تمضنه خطاب القسم والبيان الوزاري من تعهدات وهي تدعو الى وضع الطاقات والامكانيات من اجل الوصول الى اجبار العدو الاسرائيلي على استكمال تنفيذ مندرجات القرار الدولي 1701 وترسيم الحدود البحرية للبنان بما يمكن بلدنا من الاستثمار على ثرواته الطبيعية بمواجهة تراكم الديون وتنفيذ خطط التنمية .
في هذه المناسبة المجيدة، تقف الحركة بإجلال امام دماء الشهداء وتضحيات المجاهدين وآلام المفقودين وعائلاتهم معاهدةً شعبها على إستمرار وقوفها على خط المواجهة من أجل الدفاع عن كل ما في سبيله جاهد وناضل الإمام القائد السيد موسى الصدر، من أجل الشعب والوطن.


حفل توقيع ديوان أردتك عندما رحلت للشاعرة نور صفي الدين في مركز باسل الأسد

بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان أقيم في مركز باسل الاسد الثقافي حفل توقيع ديوان أردتك عندما رحلت للشاعرة الشابة نور صفي الدين وقد حضر حفل التوقيع نائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر الاستاذ باسم عباس ورئيس مجلس المحافظة ومدير مركز باسل الاسد الاستاذ بسام بزون والدكتور شوقي صفي الدين ورئيس اللجنة الشبابية في الحركة الثقافية منطقة صور الاستاذ هلال سقلاوي وعدد من اﻷدباء والشعراء  واﻷصدقاء المهتمين .

بداية ألقى رئيس مجلس المحافظة في الجنوب في الحركة الثقافية في لبنان ومدير مركز باسل الاسد الاستاذ بسام بزون كلمة من وحي المناسبة هنأ فيها الكاتبة على هذا اﻷصدار الرائع الذي يتضمن كل اﻷحاسيس واﻷلام التي عصفت بالكاتبة أثناء أزمة وفاة شقيقتها ومن ثم ألقت زميلات الشاعرة اﻷنسة نغم صفي الدين واﻵنسة ملاك العفريتي كلمات من وحي المناسبة وكانت بعدها قراءات شعرية للشاعرة نور صفي الدين لاقت تصفيق الجمهور وفي الختام وقعت الشاعرة ديوانها للحضور في جو بهيج.