Tajco Pro

اخبار مدينة صور والجنوب

رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور الزغبي يتفقّد فرع صور

قام رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي بزيارة تفقدية لفرع صور ترافقه رئيسة قسم الخدمات الصحية الاجتماعية عضو اللجنة التنفيذية السيدة أمينة بري فواز ومدير العمليات في الصليب الأحمر اللبناني الحاج محمد مكي ومدير الاسعاف والطوارئ السيد عبد الله زغيب.

وكان في استقبالهم رئيسة الفرع في صور السيدة مزين سقلاوي عجمي وعضو اللجنة التنفيذية الأستاذ سامي الحسيني وأعضاء الهيئة الإدارية للفرع ومسؤولي الأقسام، بحضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق.

وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم الفرع وتفقد سير العمل فيها بالإضافة الى الإطلاع على أقسام الفرع بكل تفاصيلها.

لقاء للأحزاب والفصائل في مقر حركة أمل اقليم جبل عامل

عقدت الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطنية إجتماعها الدوري في مقر قيادة حركة امل في مدينة صور, وحضر جانباً من اللقاء مسؤول حركة امل في اقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل.

وناقش المجتمعون كافة المستجدات السياسية وتوجهوا بالتحية الى الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة بأمعائهم الخاوية في مواجهة السجان الاسرائيلي الذي يمعن في تشديد الاجراءات القاسية وعدم مراعاة حقوق الانسان.

واعتبر المجتمعون ان قضية الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي تشكل معلماً أساسياً من معالم القضية الفلسطنية وعنواناً بارزاً في مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني, وان اضراب اكثر من 1500 اسير هو امتداد لخطوات نضالية حتى تحقيق كافة المطالب.

وكذلك يأتي هذا اللقاء على مشارف ذكرى نكبة فلسطين, هذه المؤامرة التي أدت الى تشتيت الشعب الفلسطيني واقتلاعه من دياره ومازال هذا الشعب يناضل ويكافح في سبيل تحقيق العودة الى الديار والمقدسات..

 المطلوب اليوم العمل على تمتين الوحدة في مواجهة ما تتعرض له القضية من تصفية للصراعات القائمة في المنطقة ..

وهنأ المجتمعون الامة العربية وشعوبيها  بعيد المقاومة والتحرير, هذا اليوم المجيد الذي حقق فيه الشعب اللبناني والمقاومة اول إنتصار على العدو الاسرائيلي ودحره عن تراب لبنان وكما حيَّ المجتمعون كافة القوى والشخصيات المتضامنة مع الاسرى.

كما وتوجه المجتمعون بالتحية الى دولة الرئيس سليم الحص على موقفه المتضامن مع الاسرى من خلال اضرابه عن الطعام.


حركة أمل كرّمت العمال المتقاعدين برعاية النائب خريس في صور

كرم المكتب العمالي لحركة امل – إقليم جبل كوكبة من العمال لبلوغهم سن التقاعد واقام على شرفهم احتفالاً في قاعة مدرسة صور الرسمية المختلطة برعاية وحضور النائب علي خريس ونائب الإتحاد العمالي العام حسن فقيه، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، مسؤول المكتب العمالي المركزي لحركة امل علي حمدان، رؤساء مجالس بلدية وإختيارية ونقابية وطبية، مسؤول المكتب العمالي في اقليم جبل عامل مالك بري، مدير مركز الضمان الإجتماعي في صور محمد بزون وحشد من الحضور .

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة امل القى حمدان كلمة اكد في خلالها على مواصلة حركة امل في بناء الإنسان وإقامة العدل والمساواة بين الجميع، لافتاً الى ما يعنيه وطننا من اذمات إقتصادية وسياسية عديدة منالضمان الإجتماعي الى سائر القطاعات من إهمال الدولة واكبر برهان على ذلك ما طالعتنا به الحكومة في موازنة العام ٢٠١٧ ، مشدداًعلى موقف الرئيس نبيه بري الذي اكد عدم مرور اي امر يطال الضمان الإجتماعي، وإنتقد حمدان إهمال الدولة بما يخص كل العمال والمياومين الذي يقضي بعضهم بصعقة كهربائية او خلاف ذلك، املاً ان تكون الحكومة على قدر ما قدمه الشعب اللبناني عموماً والجنوبي خصوصاً واعداً بعدم الهدوءحتى تحقيق كامل الحقوق المسلوبة.

من جهته إعتبر راعي الإحتفال النائب خريس وصف العامل بالمجاهد نذر نفسه من اجل خدمة الوطن، فهو يقوم بجهد وتعب من اجل تأمين لقمة عيش عياله ويعمل بحق ليس لمصلحة شخصية انما من اجل المصلحة العامة ومصلحة الوطن.

وقال: شهر أيار شهر الجهاد والتحرير ففي العام ٢٠٠٠ تقهقر العدو الإسرائيلي وإنسحب من ارضنا بفضل تضحيات المقاومة والشعب والجيش ودماء الشهداء ولهذا لا يجوز ان تكون الدولة غائبة ونائمة ولا تهتم بشؤون المواطن.

وسأل اين هي الدولة من العمال وبما يتعلق بموضوع الضمان والتعليم والامور الاخرى التي تخص المواطن  بشكل مباشر، مستبعداً قيام إسرائيل بأي عمل عسكري بحق الجنوب لأنها لا يمكن ان تفكر بهذه الحماقة او اي اعتداءعلى لبنان لأنها لقنت درساً قاسياً ولم تعد قادرة على معاودة الكرة مرة اخرى، مبديا ً تخوفه من طروحات البعض بقوانين إنتخابية طائفية يمكن ان تعيد لبنان اكثر من مئة سنة الى الوراء وسعياً للتفرقة.

وقال: من يقترح همذا إقتراحات لا يريد حماية لبنان ولا يدافع صيغةا العيش المشترك فيه، وابدى عدم جزمه في انعقاد جلسة تشريعبة في الخامس عشر من الشهر الحالي مؤمداً مواصلة طرح المشاريع التي تجمع اللبنانيين في ظل قيام البعض بالمثير من السلبية، رافضاً العودة الى الوراء او عودة الوطن الى الطائفية او تقسيم لبنان بطريقة ما.

واضاف: لا يمكن ان تقبل بإسقاط اي طائفة او او الذهاب الى مجلس الوزراء والتصويت على اي مشروع قانون ولا يمكن ان نقبل او نسمح في محلس الوزراء ايضاً فيما يتعلق بقانون الإنتخابات، محذراً من الفراغ او سقوط محلس النواب لان سقوطه يعني سقوط كل المؤسسات  ولم يتبق من الدولة شيء، داعياً الجميع العودة للى ضمائرهم الى وطنيتهم وانتاج قانون إنتخابي عصري يعتمد النسبية الكاملة .

بعدها قدمت الدروع التقديرية على المكرمين.

قائد القطاع الغربي لليونيفيل يزور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور

زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجديد الجنرال فرانشسكو أوللا رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوقفي إطار اللقاءات التي تهدف إلى تمتين العلاقة التي تربط اليونيفيل  بالسلطات المحلية وإلى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما ووضع خطة عمل من أجل دعم سكان جنوب لبنان.

وشكر دبوق إيطاليا حكومة وشعباً على دعمهم المتواصل للبنان ثم أشاد بالعلاقة المتينة و التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والإيطالي منوهاً بتضحيات الجنود الإيطاليين المشاركين في مهمة اليونيفيلمنوهاًبما تقدمه الكتيبة الايطالية من خدمات ومشاريع انمائية للقرى الواقعة ضمن نطاق عملها حتى أضحى لها في كل قرية جنوبية معلما وصرحا يدل على ما قدمته لابناء الجنوب. وشدد على العلاقة المتينة التي تربط مدينة صور بإيطاليا حيث لا تزال الاثارات الرومانية شاهدة على التفاعل بين الشعبين والحضارتين عبر التاريخ .

بدوره الجنرال أوللا شكر دبوق على حفاوة الإستقبال ودعمه لجنود حفظ السلام الإيطاليين وأكد إلتزامه دعم السلطات المحليين والأهالي عبر مواصلة النشاطات و الخدمات الإنسانية التي يقدمها مكتب التعاون العسكري  – المدني للواء الإيطالي “غراناتييري دي سردينيا “خلال قيادته للقطاع الغربي لليونيفيل ضمن مهمة “ليونتي 22” وفي سياق تطبيق قرار الأمم المتحدة 1701.


المطران أبرص يزور قيادة حركة أمل في إقليم جبل عامل

زار متروبوليت صور للروم الكاثوليك المطران ميخائل أبرص مقر قيادة حركة أمل في إقليم جبل عامل حيث إستقبله المسؤول التنظيمي للإقليم الحاج علي إسماعيل بحضور المسؤول الثقافي فضيلة الشيخ ربيع قبيسي وعضو قيادة الإقليم الحاج كمال زين الدين.

وقد شكر المطران أبرص الأستاذ إسماعيل على إهتمامه الدائم ومتابعته للوضع في صور ومنطقتها وأشاد بدور دولة الرئيس نبيه بري على جميع الأصعدة.

كما وشكر إسماعيل سيادة المطران على زيارته وإعتبر أن كل ما نقوم به هو برعاية وتوجيه من دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري وأكد اسماعيل أننا في حركة أمل سوف نبقى كما علمنا الإمام القائد السيد موسى الصدر أن نكون مع الإنسان أينما كان وأن نحفظ لبنان لجميع أبنائه .

لقاء إعلامي في صور تحضيراً لمهرجان القسم

جدّد المسؤول التنظيمي لحركة أمل في اقليم جبل عامل الحاج علي اسماعيل موقف حركة أمل حيال قانون الإنتخاب الجديد مشيراً الى أهمية أن ننتقل من الذهنية الطائفية والمذهبية التي تحكمنا وفق القانون القديم الى قانون عصري يشارك فيه اللبنانيون كافة ويختارون ممثليهم بالمجلس النيابي وأن يكون النائب في البرلمان اللبناني همّه واهتمامه بكل المناطق اللبنانية وليس فقط مكان إقتراع ناخبيه في القضاء أو المحافظة.

كلامه هذا جاء خلال لقاء عقد في صور مع الإعلاميين بدعوة من مكتب الشباب والرياضة في الإقليم بحضور المسؤول الإعلامي صدر داوود وعدد من القيادات الحركية والإعلاميين.

وأضاف (اسماعيل) نحن خارج القيد الطائفي ولو القوانين أجبرتنا على محاذاتها ومجانبتها وأن الرئيس نبيه بري يستطيع أن يحافظ على كتلته النيابية وعدد نوابها ولكنه يسعى الى المحافظة على المواطنية وعلى الوطن ولا يريد الفراغ ولا التمديد، بل يريد قانوناً يضمن المشاركة العامة للناخبين ولسائر القوى السياسية اللبنانية وهذا الأمر لم يوجه ضد أحد ولا نقيسه على أحد، بل نريده للوطن كل الوطن وهذا ما سعى له الإمام السيد موسى الصدر الذي طالب بلبنان وليس بالشيعة كطائفة دون غيرها من الطوائف.

ولفت (اسماعيل) الى أهمية زيارة البطريرك الراعي الى صور والأجواء المريحة التي رافقت وواكبت الزيارة والتي رأينا فيها صورة لبنان الجلية التي نريدها أن نشعر كمواطنين أننا نحتاج الى بعضنا البعض.

وتوجه الى الإعلاميين بالشكر على الجهود التي يبذلونها من أجل التغطية الشاملة وبرسالية ومهنية واقعية لأن رسالة الصحفي الصحيحة تصب في مجال عقيدة ونهج الإمام القائد السيد موسى الصدر الذي نعيش هذه الأيام ذكرى القسم الذي أداه في ساحة صور مع مختلف المواطنين اللبنانيين.

جابر
بدوره مسؤول الشباب والرياضة في الإقليم الدكتور غسان جابر أشار الى المناسبة التي تقيمها حركة أمل في ساحة القسم في صور يوم الجمعة القادم الساعة الخامسة عصراً والتي تأتي في سياق الانشطة الشبابية والطلابية التي تقيمها حركة أمل لمناسبة قسم الإمام السيد موسى الصدر داعياً الإعلاميين الى المشاركة في هذه المناسبة الوطنية التي من شأنها تعزيز أواصر الوحدة الوطنية والممانعة في مواجهة الإحتلال والظلم والهيمنة والتسلط، مؤكداً أن للإعلام دور بارز في هذا المجال كما في المجالات الأخرى وأنها لفرحة أن نلتقي مع هذه الشريحة المثقفة التي يقع على عاتقها نقل الصورة الصحيحة والخبر الجاد الى المجتمع.

كما توجه مدير مكتب الوكالة الوطنية في صور قاسم صفا وبإسم الزملاء الإعلاميين بالشكر والتقدير لحركة أمل التي تولي الإعلام الإهتمام، مؤكداً أن الزملاء يبذلون قصارى جهدهم من أجل تلبية نشاطات وفعاليات القوى السياسية وهيئات المجتمع المدني، والى المزيد من التواصل والمثابرة.

تسليم وتسلم في قيادة اليونيفيل في القطاع الغربي … أوللا قائداً جديداً للقطاع الغربي لليونيفيل

جرت في مقر قيادة القطاع الغربي في اليونيفيل  في شمع في قضاء صور مراسم انتقال قيادة السلطة بين الجنرال أوغو تشيللو المنتهية مهامه وخلفه الجنرال الجديد الجنرال  فرانشسكو أوللا وذلك بحضور رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء مايكل بيري ، قائد مقر العمليات المشتركة لإيطاليا نائب الأدميرال  جوزيبي كافو دراغوني ، القائم بالأعمال في سفارة إيطاليا في لبنان الدكتورة سيمونا دي مارتينو ، قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن رنيه حبشي ، قائمقام بنت جبيل السيد خليل دبوق، العميد الركن حمدان الحجار ، مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله ، المطران ميخائيل أبرص ، ممثل المطران شكرالله نبيل الحاج، ممثل مفتي صور ومنطقتها ، القنصل الفخري لايطاليا المهندس احمد سقلاوي ، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور الحاج حسن حمود ، نائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي، ووفد عسكري ايطالي وحشد من الفاعليات الامنية والعسكرية اللبنانية والدولية ورؤساء بلديات صور والمنطقة ومخاتيرها ومدعوين.

بداية استعرض اللواء بييري يرافقه الجنرالين ـشيللو وأوللا الواحدات الدولية المنضوية تحت امرة القطاع الغربي لليونيفيل،  وبعد رفع اعلام” الامم المتحدة، لبنان وايطاليا  ، عزفت موسيقى الاناشيد الوطنية ثم قام بييري وقائد القوات الايطالية المشتركة  والجنرالان تشيللو وأوللا بوضع إكليلا من الزهرعند النصب التذكاري لضحايا الجنود الدوليين  اللذين قضوا من أجل السلام.

 ثم ألقى بييري كلمة نوه فيها بالدور البناء الذي ادّاه الحنرال المغادر كما شكر الحكومة والشعب الايطاليين لالتزامهم بلبنان وحرصهم بهذا البلد، وقال: ” يسرني ان أكون هنا في شمع في هذا اليوم المميز من تاريخ بعثة اليونيفيل لحفظ السلام الا و هو حفل إنتقال القيادة في القطاع الغربي من لواء بوتزولو ديل فريولي الى لواء غراناتيري دي سردينيا. و هذا الإحتفال يشكل الفرصة الأخيرة لألتقي رجال حفظ السلام المنتهية ولايتهم و على رأسهم قائدهم العميد أوغو تشيللو. و يسرني أن ألتقي و أرحب باللواء الوافد القادم من العاصمة الإيطالية التاريخية روما و قائده العميد فرانشيسكو أوللا، واضاف: ” و يمثل هذا الإحتفال التبديل الثاني و العشرين للكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي. ان مساهمة إيطاليا بلواء لقيادة القطاع و كتيبة مشاة ووحدات دعم بالإضافة الى وحدة إحتياط القطاع ساهم بشكل أساس في السماح للقطاع الغربي بشكل خاص وللقوة بشكل عام بالقيام بعملياتهم خلال السنوات الإحدى عشر الماضية منذ تبني قرار مجلس الامن الدولي 1701. و إني إذ أثمن هذا الدعم و أشكر الدول الاربعين المساهمة في اليونيفيل و اليوم و بشكل خاص أشكر الحكومة الإيطالية و جيشها على دعمهم المستمر لليونيفيل. وخلال الأشهر الستة الماضية تميز رجال و نساء لواء “بوزولو دل فريولي” في تأدية مهامهم اليومية وأقول لكم بأنه يمكنكم أن تفخروا بالتفاعل الذي حققتموه مع جيرانكم و مضيفيكم من المجتمع المدني الذي تخدمونه و تعيشون بينه. و لا بد لي و على وجه الخصوص من ذكر جهودكم التي بذلتموها لإبراز دور المراة في  المجتمع اللبناني و في حفظ السلام من خلال اليوم العالمي للمرأة الذي صادف في شهر اذار الماضي.  و خير دليل على المحبة و الإحترام الذي يكنه اهل الجنوب لجنود حفظ السلام التابعين للكتيبة الإيطالية  هو وجود ضيوفنا اللبنانيين اليوم”.

وختم بييري قائلاً أرحب بالعميد أوللا و رجال و نساء لواء “غراناتيري دي سردينيا” ، إني على ثقة بإنكم ستكملون العمل بالمستوى ذاته من الإلتزام و المهنية التي إتصف بها أسلافكم . و بصفتي رئيسا للبعثة و قائدا عاما للقوة أسألكم أن تستمروا بتأدية ما أكتسبتموه من خبرات في تدريباتكم التي تلقيتموها في بلدكم و أن تكونوا متيقظين للأحداث التي قد تحصل في منطقة عمليات القطاع. و من الأن فصاعدا أحثكم على متابعة اللقاء بالسكان و الإستماع اليهم و لا تنسوا ان مساعدتهم و الوقوف الى جانبهم يشكل  اهم مندرجات قرار مجلس الأمن الدولي 1701.
والقى بعدها تشيللو كلمة شكر فيها الجيش اللبناني والقوات العسكرية اللبنانية والسلطات المحلية والسكان الجنوبيين لتعاونهم مع جنود بلاده وجنود الوحدات المشاركة في القطاع الغربي واضاف لولا الدعم الذي تلقيناه من الجميع لما تمكنا من تحقيق كل الانجازات التي تحققت قام بعدها الجنرال بييري بتسليم علم الامم المتحدة الى الجنرال أوللا ايذانا بتسلم مسؤولياته والبدا في مهامه في قيادة السلطة في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل.
وفي الختام، نيابةً عن قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن خليل الجميّل قلدّ العميد الركن رنيه حبشي باسم رئيس الجمهورية اللبنانية وسام الأرز الوطني برتبة فارس للجنرال المغادر تشيللو تقديرا لدوره في عملية السلام في جنوب لبنان. كما قدم رئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين شهادة مواطنة للجنرال المغادر تشيللو .


حركة الجهاد الاسلامي في صور تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى

نظّمت حركة الجهاد الاسلامي في مخيم الرشيدية وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الصهيونية، وقال القيادي في الحركة الحاج أبو سامر موسى: نقف اليوم لنتضامن مع أسرانا البواسل الذين أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام ليس فقط التضامن بالكلمات والخطابات وان كانت مهمة ووسيلة من وسائل إبراز هذه الخطوات للرأي العام وإنّما أيضاً اعلن من هنا من مخيم الرشيدية إعلان مجموعة من الاخوة الاضراب عن الطعام لمدة أربعة وعشرون ساعة ليكون القول مقرونا بالفعل.

 وأضاف موسى أن هذه الوقفة هي للتعبير عن مؤازرتنا لأسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، كما دعا موسى كافة الفصائل والقوى المقاومة للإقدام على أسر جنود صهاينة للضغط على حكومة العدو الصهيوني .
وأكدّ رئيس جمعية نسائم فلسطين الخيرية فضيلة الشيخ د السعودي أن هؤلاء الأسرى ما هم إلّا عنوان التحرير والمقاومة في وجه الجلاد الصهيوني، وأضاف أن هؤلاء الاسرى بعزيمتهم وإصرارهم حولو السجون الى جبهات قتال وجامعات تعليم وإستخدموها سلاحاً حاداً  وحققوا نصرهم على جلادهم، وأضاف السعودي بقوله: من الواجب علينا أن نجتمع جميعاً ونوحد البوصلة من أجل تبييض السّجون وتحرير أسرانا وأسيراتنا .

كما تخلّل النّشاط  تقديم الماء والملح على المشاركين تأسياً بالأسرى البواسل.

لافتات تهنئة للمهندس حسن دبوق لاستلامه منصبه الجديد

مع انتخاب المهندس حسن دبوق رئيساً لاتحاد بلديات قضاء صور، بادرت بلديات القضاء وفعاليات المنطقة الى رفع لافتات تبارك للمهندس دبوق بمنصبه الجديد وتشيد بمسيرته المميزة باعتباره خير خلف لخير سلف، متمنين له كل التوفيق.


حركة أمل تفتتح الدورة الإعلامية الأولى في صور

إفتتح المكتب الإعلامي للمنطقة الأولى في حركة أمل – إقليم جبل عامل الدورة الإعلامية الأولى والتي أطلق عليها إسم دورة الشهيد أسامة بحر الإعلامية، وذلك في قاعة مجمع الخضرا الديني في صور، بحضور المسؤول الإعلامي المركزي الأخ الدكتور طلال حاطوم، المسؤول التنظيمي للمنطقة الأولى أبو حسن قطيش، والمسؤول الإعلامي علوان شرف الدين والمسؤول الثقافي حسن الدر.

بداية تحدث المسؤول الإعلامي في المنطقة علوان شرف الدين الذي إنطلق بكلامه من قول الإمام الصدر”الصحافة محراب لعبادة الله ولخدمة الإنسان، والصحافة إذا ما قامت بواجبها فهي مخدع للشيطان”، كما وصف “الإعلاميين بقادةِ الرأي ومرآةِ الرأي العام والناطقين بالحق”، مؤكداً ” أنه من هذا المنطلق كان لا بدّ لنا من إقامة هذه الدورة الإعلامية لكي نكون مؤتمنين على نقل ونشر الأخبار الحركية والكشفية ومواكبين للتطور الحاصل على صعيد الإعلام الإلكتروني “.

كما إعتبر شرف الدين ان إختيار إطلاق إسم الشهيد أسامة بحر على الدورة الإعلامية هذه لهو أقل الواجب في إحياء ذكرى أبطال أمل الذين زرعوا أجسادهم في الأرض لنقطف التحرير.
بعدها تمّ عرض فيلم قصير عن سيرة ووصية الشهيد بحر الذي إستشهد في عملية ضدّ العدو الصهيوني في موقع الشومرية في أيلول من العام 1989 والتي كانت بمناسبة الذكرى السنوية لإستشهاد القادة الثلاثة داوود داوود ومحمود فقيه وحسن سبيتي.
ثم إفتتح الدكتور طلال حاطوم الدورة قائلاً:” أن هناك سبباً مؤثراً أدى الى جعل حركة أمل بهذا الإتساع على مساحات الوطن، فالإمام الصدر وكل من كان معه أسسوا لخط ملتزم ونهج واضح يبدأ بالتضحيات وينتهي بالشهادة وهكذا نفهم حركة أمل وإن كان البعض اليوم يحاول أن يحرف هذه الصورة ويشوه طريقها، ثم تحدث عن الشهيد أسامة بحر الذي هو واحد من أبناء خط كشافة الرسالة الإسلامية وهو واحد من مجاهدي حركة أمل وأنه فخر للجميع أن نسمي مدارسنا وشوارعنا وغيرها بأسماء الشهداء، لذلك أعلن بكل فخر واعتزاز عن افتتاح دورة الشهيد أسامة بحر لتكون نموذجاً رائداً يمكن أن يعمم على باقي المناطق والأقاليم الحركية في لبنان والمغتربات لتكون جزءاً من آلية التطوير والتأهيل للكوادر الشابة متلازمة مع الدورات الثقافية لكي ننمي الأخ الحيوي القادر على نقل أفكار الحركة وتوجهاتها الى الرأي العام”.

بعدها تحدث عن أهمية صياغة الخبر بطريقة صحيحة والإلتفات الى المصدر ومصداقية الخبر وتسلسل الكتابة بعدها الإنتباه إلى الأخطاء الإملائية وغيرها كي لا يتغير المعنى الكلي للخبر ولكي يتم الوصول الى خبر صحيح، لافتاً إلى أن الإعلام ليس سهلاً بقدر ما يستسهله البعض وليس كل من كتب خبراً أصبح إعلامياً.