Tajco Pro

رياضة

رئيس بايرن ميونيخ يحسم موقفه من إبرام صفقات كبيرة

طالب رئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس جماهير النادي بعدم انتظار إبرام تعاقدات كبيرة هذا الصيف مؤكداً أن سياسة إدارته ستتجه لدعم المواهب الشابة بالنادي.
هونيس وبتصريح لـ”سبورت بيلد” أشار غلى أن بايرن لطالما كان المكان الأفضل لدعم المواهب الشابة وأن مدرسة النادي غنية بالمواهب المميزة القادرة على دعم الفريق الأول.

وأضاف الرئيس “على الجمهور أن يتفهم أننا لن نقوم بإجراء تعاقدات كبيرة لقد تعاقدنا مع زولي الذي من المنتظر أن يكون لديه مستقبل كبير ومع تواجده رفقة هوميلس وبواتينغ من الممكن أن يتحول مارتينيز للعب بالوسط رفقة رودي وسانشيس بالتالي لن يكون هناك حاجة للتفكير بتعويض ألونسو”.
رئيس النادي البافاري ألمح لترفيع بعض المواهب للفريق الأول اعتباراً من الموسم القادم حيث من المنتظر أن ينضم قلب الدفاع فيليكس غوتزة إضافة للجناح فابيان بينكو والمهاجم تيلمان والحارس فروشتيل لفريق أنشيلوتي بظل تالقهم بالفريق الرديف.
يُذكر أن هونيس كان قد عاد لرئاسة بطل ألمانيا نهاية العام الماضي وفور وصوله تحدثت الصحف الألمانية عن عدم رضاه بسبب عدم إخراج نجوم من الأكاديمية منذ ظهور توماس مولر وهولغر بادشتوبر الذي غادر هذا الموسم إلى شالكه على سبيل الإعارة.

برشلونة يقترب من حسم خليفة لويس إنريكي

ربما أثر خروج إشبيلية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد ليستر سيتي سلبا على فرص الأرجنتيني خورخي سامباولي في تولي تدريب برشلونة خلفا للويس إنريكي الموسم المقبل.
وذكرت تقارير أن الأرجنتيني من أبرز المرشحين لتولي تدريب برشلونة، وكذلك فالفيردي مدرب أتلتيك بيلباو ورونالد كومان مدرب إيفرتون وأونزوي المدرب المساعد الحالي للويس إنريكي.

ويمثل سامباولي الخيار الأكثر شعبية بين الجماهير، نظرا للأداء الممتع الذي يقدمه  إشبيلية تحت قيادته، ولكن يبدو أن حظوظه تراجعت بعد النتائج الأخيرة.
وجاءت الهزيمة 2-0 أمام ليستر أمس الثلاثاء عقب التعادل المخيب 1-1 مع ليغانيس وآلافيس، ليتسع الفارق الذي يفصل إشبيلية عن برشلونة وريال مدريد، وبدا وكأنه فقد طاقته.
وذكرت تقارير صحفية الأربعاء أن مجلس إدارة برشلونة استبعد سامباولي من المرشحين لتدريب الفريق نظرا لعدم وجود صلة تربطه بالنادي، وهو أحد الأسباب التي يرى البعض أنها جعلت من جيرارد مارتينو خيارا غير موفق في 2013.

وأفادت تقارير أن فالفيردي، مهاجم برشلونة السابق الذي حقق نجاحا مع بيلباو في أربع سنوات، هو الخيار الأول بالنسبة لجوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي ومجلس إدارته، بسبب صلته بالنادي ومعرفته بدوري الدرجة الأولى الإسباني.
ولعب فالفيردي مهاجما في برشلونة لمدة عامين تحت قيادة الراحل يوهان كرويف وترددت تقارير بشأن توليه المنصب عندما اضطر تيتو فيلانوفا لترك منصبه كمدرب، بعدما شخص الأطباء اصابته بالسرطان في 2013 ولكنه كان قد التزم بعقد مع بيلباو.
في المقابل يمثل أونزوي المدرب المساعد الحالي للويس إنريكي، خيار الاستمرار على نهج إنريكي. وانتقل الحارس الاحتياطي السابق لبرشلونة مع إنريكي لتدريب الفريق الكاتالوني قادما من سيلتا فيغو في 2014 وكان يوجه تعليمات للاعبين في الكرات الثابتة ولكنه لا يتحلى بخبرة في تولي مسؤولية أي فريق.
وذكرت صحيفة سبورت التي تتخذ من برشلونة مقرا لها في صفحتها الأولى أن أونزوي يبدو خيارا مغريا لتولي المنصب بالنسبة لمجلس الإدارة نظرا لشعبيته بين اللاعبين.

الرئيس ميشال عون استقبل الحريري ووفد جمعية ماراثون صيدا الدولية

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا النائبة بهية الحريري مع وفد من «جمعية ماراتون صيدا الدولية» برئاسة الدكتور ناصر حمود، اللذين اطلعا رئيس الجمهورية على النشاطات الثقافية والرياضية والفنية التي تقام في صيدا، لا سيما سباق ماراتون صيدا، الذي سيقام في 23 نيسان المقبل بمشاركة رياضية واسعة.

وأوضحت النائبة الحريري ان «الماراتون» سيمتد «من صيدا حتى العاقبية ذهابا وإيابا، وأن الدعوات وجهت الى عدائين من كل لبنان للمشاركة فيه، تحت عنوان «منركض للتنمية والسلام». وأكدت ان «صيدا مصممة على تنظيم الاحتفالات الرياضية والفنية والثقافية، لأن أهلها يحبون الحياة وقد صمموا على مواجهة كل التحديات».
من جهته نوه الرئيس عون بـ«جهود النائبة الحريري وجمعية ماراتون صيدا»، متمنيا «النجاح لهذه المبادرة التي تعكس الوجه الحضاري لصيدا المتناغم مع قيمتها التاريخية والسياحية».

أبطال كاس العالم في الحكمة

استضافت مدرسة الحكمة في بيروت وبرعاية رئيسها الخوري جان- بول أبو غزاله مجموعة من أساطير كرة القدم البرازيليّة الفائزة بلقبي كأس العالم عامي 1994 و2002 الذين يزورون لبنان للقاء نجوم الأنديّة اللبنانيّة الحاليين والسابقين تحت شعار، «كأس العالم في لبنان – الوحدة من أجل النجاح والتمييز».
وقدّم بطل العالم في الأسلوب الحرّ أمام تلامذة مدرسة، عروضًا فنيّة لمهارات كرة القدم الفرديّة. كما لعب اللاعبون البرازيليون مع منتخب مدرسة الحكمة، مباراة استعراضيّة.

وشكر الخوري أبو غزاله المجموعة البرازيليّة وشكر فرناندو بيت على العروض التي قدّمها وقدّم إليهم هدايا تذكاريّة من المدرسة وكتابها السنوي، وقال لهم: استضفناكم اليوم، لأن كرة القدم تعني لنا الكثير في المدرسة ولها تاريخها وأمجادها في لبنان.

ماذا قال جو هارت عن غوارديولا؟

صرح الحارس السابق لمانشستر سيتي الإنكليزي جو هارت، والمعار لنادي تورينو الإيطالي، لهيئة الإذاعة البريطانية، بأنه يعتقد أن لا مكان له مع السيتيزنز، ومجرد تكملة عدد الفريق.

وتابع حارس المنتخب الإنكليزي، أنه من المهم جدا أن يلعب لفريق، يكون حارسه الأساسي، وأنه يحب الدوري الممتاز، لكن العودة إليه الآن ليست في قائمة رغباته.

وأضاف حامي عرين تورينو الحالي، أن قرار بيب غوارديولا بالتخلي عنه، لم يكن أمرا شخصيا، ولم يفعل ذلك لكي ينغص حياته، بل لأنه وجد ذلك مناسبا للفريق، وأنا أحترم قراره.

وقال إنه يركز حاليا مع فريقه الحالي، ولا يعلم شيئاً بخصوص مستقبله، ويعتقد أنه إذا لعب بشكل منتظم، سوف يبقى ضمن التشكيلة الرئيسية للمنتخب الإنكليزي، وأكد أن الأمور ستسير على ما يرام.

وأعار نادي مانشستر يونايتد الحارس هارت، إلى نادي تورينو، بعد التعاقد مع حارس برشلونة كلاوديو برافو، بالإضافة إلى وجود الحارس الثاني ويلي كاباييرو في التشكيلة.

سباق بين ريال مدريد وبرشلونة على “رونالدو الجديد”

ريال مدريد وغريمه برشلونة الإسبانيان يدخلان في سباق على ضم البرتغالي الصاعد دييغو دالوت، لاعب بورتو، بحسب ما كشفت صحيفة “أس”.

دخل ريال مدريد وغريمه برشلونة الإسبانيان في سباق على ضم البرتغالي الصاعد دييغو دالوت، لاعب بورتو، بحسب ما كشفت صحيفة “أس”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنافسة المقبلة بين الملكي و”البرسا” ستكون على دالوت، حيث عرض الفريق الكاتالوني عشرة ملايين يورو للحصول على خدمات اللاعب البالغ 17 عاماً، بينما يسعى الريال هو الآخر لضمه.

وأضافت “أس” أن دالوت يتمتع بقوة بدنية، ويتردد في البرتغال أنه سيصبح كريستيانو رونالدو الجديد إذا اعتاد اللعب كجناح، علماً بأنه حالياً يلعب في صفوف ناشئي بورتو.

وأبرزت أن اللاعب يفوق عمره في الأداء، وقد شارك العام الماضي مع منتخب البرتغال في بطولة أوروبا تحت 17 سنة وتحديداً في الربيع ثم في بطولة أوروبا تحت 19 سنة في صيف العام نفسه.

وفي الوقت الذي بات فيه دالوت في أجندة “الميرينغي”، بادر البرسا وتقدم بعرض لضمه مقابل عشرة ملايين يورو في حين أن الشرط الجزائي لفسخ تعاقد اللاعب الصاعد يبلغ 20 مليوناً رغم أن سعره السوقي أقل من ذلك.


فرحة “هستيرية” لشاكيرا بعد “معجزة” برشلونة

أطلقت الفنانة العالمية شاكيرا، صديقة جيراد بيكيه، العنان لفرحة هستيرية، عقب تحقيق برشلونة فوزا تاريخا، على باريس سان جيرمان، وبلوغه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتلقت شاكيرا، أجمل هدية، في يوم عيد المرأة العالمي، 8 مارس/آذار، بفوز برشلونة التاريخي.

ونشرت شاكيرا، التي ترافق دائما صديقها جيراد بيكيه إلى أي مباراةٍ يشارك فيها برشلونة، لتدعمه وتسانده وتشجعه، مقطع فيديو، ردت فيه الجميل، بفرحة عارمة في مدرجات ملعب “كامب نو”، عقب الهدف الحاسم للاعب سيرجي روبيرتو.

مارادونا سفيرا للدوري الصيني

أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا ، الأربعاء 8 مارس/آذار، عن عمله الجديد كسفير للدوري الصيني لكرة القدم حول العالم.
ونشر المدرب السابق للمنتخب الأرجنتيني فى حسابه الرسمي على “فيسبوك”، صورة له مع العلم الصيني، وفي الخلفية صورة كبيرة له مع كأس العالم عام 1986.

وشكر ملك الكرة الأرجنتينية باللغات الإنكليزية والإيطالية والإسبانية أولئك الذين منحوه هذه الفرصة للعمل في الصين، مؤكدا أنه “سيكون ممتنا لهم إلى الأبد”.
وسيقوم مارادونا بالترويج للدوري الصيني حول العالم، ولم تكشف بعد التفاصيل عن العقد الذي أكد محاميه أنه وقعه بالفعل، وكان مارادونا قد أعلن في وقت سابق، عن شغله لمنصب سفير شرفي للفيفا، وسبق له أن لعب للمنتخب الأرجنتيني وأحرز معه كأس العالم- 1986، قبل أن يدربه في مونديال جنوب إفريقيا 2010.

عقوبات تهدد أندية بايرن ميونخ وأرسنال ونابولي

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا، لمعرفة ملابسات الأحداث التي رافقت مباراتي بايرن ميونخ مع أرسنال، ونابولي ضد ريال مدريد، في الدور 16 من دوري الأبطال.

وقد يتخذ الاتحاد عقوبات بحق أندية بايرن ميونخ ونابولي وأرسنال، لسوء سلوك جماهيرها، فقد كرر مشجعو النادي البافاري احتجاجهم على ارتفاع أسعار البطاقات في إنكلترا، في مباراتهم مع الأرسنال، حيث قامت الجماهير هذه المرة برمي المناديل إلى أرض الملعب، ورفع لافتة كتب عليها “كرة القدم لاتساوي بنسا من دون الجماهير”، بعد أن كانت قد قاطعت الدقائق الأولى من المباراة في نفس الملعب الموسم الماضي.
وسيفرض اليويفا إجراءات تأديبية على نادي أرسنال الإنكليزي، بعد قيام أحد المشجعين بالدخول إلى أرضية الملعب، رغم التحذيرات والقوانين الصارمة التي وضعها الاتحاد لمكافحة هذه الظاهرة.

كما قد يواجه نابولي عقوبات بسبب تصرفات الجماهير الإيطالية، لتوجيه أضواء الليزر نحو عيون لاعبي ريال مدريد، في مباراة الإياب والتي انتهب بفوز النادي الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
يذكر أن بايرن ميونخ تأهل برفقة الريال نادي العاصمة الإسبانية، إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الأقوى عالميا على مستوى الأندية.


عرض مجنون من الصين لنجم ريال مدريد

تستمر أندية الدوري الصيني في خطف المواهب في الملاعب الأوروبية في ظل الإعتماد على إمكانياتها المالية الرهيبة في الوقت الحالي. 

وعلى طريقة أوسكار وكارلوس تيفيز في الشتاء الحالي أصبح الكولومبي الدولي خاميس رودريغيز لاعب وسط ريال مدريد الهدف البارز للأندية الصينية في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية.

ويعاني خاميس من عدم حصوله على دقائق لعب مناسبة في فريق زيدان خاصة الغياب عن المناسبات الكبرى مثل نهائي دوري الأبطال الأوروبي , كأس العالم للأندية ومباراتي كلاسيكو كامب نو وديربي كالديرون في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وتقول شبكة “أوك ” داريو الرياضية اليومية في إسبانيا أن مانويل بيليغريني مدرب هيبي فورشن الصيني ولويس فيليبي سكولاري مدرب غوانزو ونادي ثالث في الصين طلبوا التعاقد مع خاميس رودريغيز مقابل عرض ضخم وصل إلى 100 مليون يورو لريال مدريد.

وقال الصحفي إدواردو إيندا من خلال برنامج التشيرنغيتو الإسباني الشهير أن اللاعب ليس للبيع.

وكان خاميس قد تحصل على فرصة المشاركة في مباراتي ريال مدريد في2017 أمام اشبيلية في الكأس وسجل ثنائية وبديلا أمام غرناطة في الدوري وصنع هدفا.