Tajco Pro

اخبار الاغتراب

لبناني مرحّل من الإمارات يروي: كان راتبي 10 آلاف دولار ولكن.. إستمع

روى الموطن اللبناني ج. ع. أ. قصة ترحيله من دولةالإمارات، وقال لصحيفة “الأخبار”: “سافرت الى الخليج قبل20 عاماً. بعد أن تنقلت بين السعودية وقطر استقريت فيالامارات منذ 10 سنوات. قررت وقتها أنه آن الأوان لأبدأعملي الخاص. تشاركت مع احد المواطنين (الاماراتيين)وكبرت الشركة، ولانني احلم بالعودة يوماً والاستقرار فيبلدي قررت شراء قطعة ارض وبناء منزل فيها، فاقترضتمن الامارات لشراء الارض واقترضت في لبنان للبناء. وحيثان راتبي كان 10 آلاف دولار، ولي حصة من الشركة بقيمة2 في المئة‏ (تعادل قيمتها الشهرية أربعة آلاف دولار) لم أبالِ بأن قيمة القسط في لبنان ستكون 2000 دولار لمده 15سنة وفي الامارات 1500 دولار لمدة 5 سنوات”.

وأضاف: “هكذا، بدأت بالبناء ومرت سنتان وانا ادفع الاقساط بانتظام الى ان جاء موعد تجديد الاقامة. اتصل بي شخصوقال: معك شرطة ابو ظبي، الأمن، جيب جواز سفرك وتعال. ذهبت الى المقر، وهناك اخذ مني الجواز واخرج كدسة كبيرةمن الاوراق، كل واحدة باسم شخص، فتش بينها عن اسمي، اخرجه وقال: جاءت الأوامر بعدم تجديد اقامتك. وعليكالمغادرة خلال 24 ساعة! كنت مذهولاً. ختم جواز السفر ثم اخذني لالتقاط بصمة للعين وبلغني بأنني لن استطيع دخولدولة الامارات للابد! لكن، ما هو السبب؟ ماذا فعلت؟ اجابني: رسمياً لا نقول، مكتوب هنا لاسباب تتعلق بالامن القومي!”.

وتابع: “وضعوني في السجن الى ان يأتي شخص ليكفلني برهن جواز سفره لضمان مغادرتي خلال 24 ساعة! هل يكفيهذا الوقت لاحضار افادات المدرسة لاولادي وتصديقها من وزارة التربية هناك ثم من وزارة الخارجية ومن السفارةاللبنانية؟. 24 ساعة هل تكفي لتشحن عفش بيتك وتضب ثيابك؟ هل تكفي للذهاب الى البنك لتنهي معاملات اخر قسطينتبقيا من السيارة؟ ومن ثم تذهب الى المرور لانجاز معاملات شحنها؟ 24 ساعة! هل تكفي لتودع احبابك ورفاقك وزملاءكفي العمل؟ ولتتجول مرة اخيرة في هذه المدينة التي عشت فيها احلى سنين حياتك واحببتها كأنها بلدك؟ 24 ساعة! هلتكفي لتصفية شركتك وأخذ مستحقاتك المالية؟ آه صحيح. مستحقاتي المالية. كان صاحب العمل في اجازة في لندن،وفرق التوقيت لا يساعد. وبعد ان ايقظته، اخبرته بما حصل، فقال: ما اقدر اعطيك فلوس نهاية الخدمة، لانه يجب ان اسددقروضك للبنك!. لكني املك 2 في المئة‏ من اسهم هذه الشركة، وقيمتها الآن فوق 200 مليون درهم! اكتفى بالجواب:سأتصل بك لاحقاً. وبالطبع، لم يتصل!”.

وأضاف: “هكذا رجعت الى لبنان بعد 20 سنة إيد من ورا وإيد من قدام. ولكي تكمل المصيبة، تلقيت اتصالاً من شركةتحصيل اموال يفيد بأن المصرف رفع دعوى ضدي لعدم تسديدي الأقساط! قلت له: لكن كفيلي الخليجي قال انه سيسددهالقاء عدم دفع تعويضي! فأجابني: لم يسدد شيئاً، وفي حال لم تسدد انت سيُحجز على املاكك. راجعت وزير الخارجية فقاللي حرفياً: لقد اتصلت بوزير خارجية الامارات وطلبت منه أن يعطينا سبباً لترحيل اللبنانيين فقال لي: أمن قومي”.

(الأخبار)

فوز دو ايغواسو – البرازيل: مشاركة مميزة للجالية اللبنانية في ماراتون المدينة

اقيم سباق ماراتوني في مدينة فوز دو ايغواسو – البرازيل بمشاركة لافتة لعدد من أبناء الجالية اللبنانية الذين يشاركون في رياضات متنوعة .وايضاً من دول عدة لمسافة 11 كلم و-5 كم كان عدد المشاركين 1300 شخص تقريباً.


(1) (2) (3) (4) (5) (6) (7) (8) (9) (10) (11) (12) (13) (14) (15) (16) (17)

 


 

سفير لبنان في نيقوسيا: جميع اللبنانيين الناجين بخير

يواصل سفير لبنان في نيقوسيا يوسف صدقة اتصالاته مع السلطات القبرصية، ولا سيما مع خلية الأزمة هناك لمتابعة قضية الناجين من اللبنانيين الذين كانوا على متن المركب اللبناني الذي أنقذته البحرية القبرصية.

وتبين أن اللبنانيين كانوا ستة على متن المركب، بينهم أربعة من آل غمراوي وخالد عبود هلال ومحمد خليل عبدالله من طرابلس، إلى جانب عشرين سوريا.1446724287__257453_large

أطول علم لبناني في باريس

أعلن رئيس لجنة “لبنان الابداع” سام سعد، ان حملة توقيع أطول علم لبناني ستصل الى باريس في 19 تشرين الثاني الجاري حيث سيوقع عليه ابناء الجالية اللبنانية في فرنسا.

وأشار سعد الى ان السفارة اللبنانية ستقيم حفل استقبال في 20 الجاري في ذكرى الاستقلال في حضور أعضاء لجنة “لبنان الابداع” في فندق بافيون رويال في مدينة بولون الباريسية


476115Lebanese_flag_565920_large

سيوداد دلستي – البارغواي: افتتاج مسجد دل استي بحضور الرئيس اوراسيو كارتيس

الصحافي ياسين احمد حجازي

تم إفتتاح مسجد دل استي في مدينة سيوداد دلستي البارغواي بحضور الرئيس اوراسيو كارتيس و رؤوساء جمعيات خيرية إسلامية وشخصيات سياسية من البرازيل والبارغواي إضافة إلى حضور القائم بأعمال السفارة اللبنانية في أسونسيون نمير نوردين، السفير الفلسطيني في برازيليا ابراهيم الزبن،القائم بأعمال السفارة القطرية في أسونسيون عبدالرحمن، قنصل إيطالية في سيوداد دلستي السيد أحمد ناصر ، قنصل إسلفاكيا شريف حمود، قنصل تركيا محمد مناع، ملحق قنصل ألبانيا في مدينة فوز دو ايغواسو حسين ضيا، المركز المركز التربوي اللبناني في البارغواي عبدالله رضا ،المدرسة العربية البرازيلية عاصم دباجة ، رئيس الجمعية الخيرية في فوز محمد حجازي ، رئيس جمعية البارغواي هاني جباعي رئيس الجمعية الخيرية في البارغواي خالد غطمي وسعيد طيجن. كما حضر شخصيات إجتماعية ، ثقافية إقتصادية ودينية منها الشيخ محمد خليل والشيخ عبدالناصر الخطيب.


(1) (2) (3) (4) (5) (6) (7) (8) (9) (10) (11) (12) (13) (14) (15) (16) (17) (18) (19) (20) (21) (22)


سيوداد دلستي – الباراغواي: تعيين رجل الاعمال اللبناني احمد ناصر قنصل فخري للجمهورية الإيطالية

ياسين احمد حجازي

اقام احتفال ومراسم تعيين رجل الأعمال اللبناني أحمد ناصر من بلدة قليا البقاعية قنصل فخري للجمهورية الإيطالية في السوق الحرة بمدينة سيوداد دلستي ومناطق أخرى في البارغواي.

حضر الاحتفال عدد من القائمين بالاعمال السفارة اللبنانية في أسونسيون نمير نور الدين وعدد من السفراء المعتمدين لدى البارغواي ومنهم السفير الروسي، السفير المكسيكي والسفيرة الإيطالية وقنصل الجمهورية العربية السورية ميخائيل مسكين ، وسياسيين من البرازيل وعدد من أبناء الجالية اللبنانية والعربية ورجال أعمال.


(1) (2) (3) (4) (5) (6) (7) (8) (9) (10) (11) (12) (13) (14) (15) (16) (17) (18) (19) (20) (21)


حركة امل تحيي ذكرى استشهاذ السيدة الزهراء عليها السلام في جنوب المانيا

لمناسبة استشهاد الزهراء ع السلام .احيت حركة امل جنوب المانيا هذه المناسبه في عدة مدن  حيث أحيا هذه المجالس سماحة الشيخ حيدر المولى .يرافقه المسؤول التنظيمي لمنطقة جنوب المانيا في حركة امل الاخ سعدالله السيدعلي. وعدد من المسؤولين في الشعب والمناطق وقام سماحة الشيخ بزيارة عدد من عوائل الجالية مطمئن على اوضاعهم .كما اعترض ممن لم تتاح له الفرصة لزيارتهم وذلك لضيق الوقت في الاقامه .وبدوره السيد شكرا سماحة الشيخ على الزيارة وأكد السيد باننا جميعآ تحت راية اهل البيت ع السلام .وان حركة امل هي حركة حسينية بدرجة اولى  وانها حركة العدل والمساواة بين جميع الاطياف وبعد الانتهاء من المجالس الفاطمية .قامت حركة امل مأدبة غداء على شرف سماحة الشيخ في دارة الاخ سامر شريم احد أعضاء الحركه في مدينة فرايبورغ كما في المدن الاخرى .ثم ودع السيد سماحة الشيخ .وشكره باسم دولة الرئيس بري واسم جميع الاخوه الحركيين في منطقة جنوب المانيا متمنين له العودة سالما الى الوطن.


 

unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed