Tajco Pro

تكنولوجيا

فريق Barvia يتحدث عن شاشة 4K HDR المستخدمة في الهاتف Xperia XZ Premium

قبل بضعة أسابيع فقط، قامت شركة Sony بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Xperia XZ Premium، وهو أول هاتف ذكي في العالم مزود بشاشة بدقة 4K تدعم معيار HDR. لقد رأينا بالفعل شاشات بدقة 4K من قبل في الهاتف Xperia Z5 Premium على سبيل المثال، ولكن ما الذي يجعل شاشة 4K HDR مميزة؟ حسنا، شركة Sony لجأت إلى فريق Bravia للإجابة على هذا السؤال.

إن الميزة الأساسية في شاشات HDR هي أنها يمكن أن توفر المزيد من الضوء والألوان. هذا لا يعني فقط إرتفاع التباين، ولكن يعني أيضا توفير تدرج لوني أكبر، فضلا عن تحسين المشهد الديناميكي في الفيديوهات. والنتيجة النهائية هي صورة غامرة أكثر بكثير من الشاشات العادية التي توفر تباين وألوان محدودة.

قد تعتقد أن محدودية محتوى 4K HDR قد يكون مشكلة، ولكن أوضح فريق Bravia في شركة Sony بأن الكاميرات كانت متقدمة على أجهزة التلفاز في هذا القسم لسنوات. والأفضل من ذلك هو توفير إمكانية الوصول إلى محتوى 4K HDR جديد على خدمة Amazon Prime Video. في الواقع، لقد قامت شركة Sony بتوقيع إتفاقية شراكة مع شركة أمازون لتوفير المحتويات الأكثر شعبية مثل The Grand Tour و The Man In The High Castle بدقة 4K HDR.

وبالنظر إلى أن دقة 4K HDR بدأت تصبح مع مرور الوقت معيارًا في صناعة محتوى الفيديو، فسوف يبدأ المخرجين والمنتجين بالإعتماد على هذا المعيار أثناء إنتاج الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية من أجل تغيير الطريقة التي نشاهد بها الأفلام والبرامج التلفزيونية من خلال منحها المزيد من حيوية الألوان والدقة.


شركة يابانية تستبدل الموظَّفين في مكتبها بروبوتات.. وتوقعاتٌ بتسريح نصف العاملين بحلول 2035

يبدو أن المستقبل الذي تُستبدل فيه الآلات بالعمالة البشرية على وشك أن يصير حقيقة واقعية في إحدى شركات التأمين في اليابان، إذ سُرِّح أكثر من 30 موظفاً وحل محلهم نظام ذكاء اصطناعي يمكنه حساب المدفوعات لحاملي وثائق التأمين.

تعتقد شركة فوكوكو ميتشوال (Fukoku Mutual) للتأمين على الحياة أن هذا سوف يزيد الإنتاجية بنسبة 30 % وسيرى العائد على هذا الاستثمار خلال أقل من عامين، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

وقالت الشركة إن ذلك سيوفر حوالي 140 مليون ين ( 1.2 مليون دولار) سنوياً بعد تنصيب نظام الذكاء الاصطناعي الذي كلف 200 مليون ين (1.7 مليون دولار) هذا الشهر. وستكلف متابعته وصيانته 15 مليون ين (130 ألف دولار) سنوياً.

ومن غير المرجح أن تكون هذه الخطوة موضع ترحيب، إلا أن 34 موظفاً سوف يُسرَّحون بحلول نهاية شهر مارس/آذار.

يعتمد هذا النظام على برنامج آي بي إم واتسون إكسبلورر، الذي -وفقاً للشركة التقنية- يمتلك “التقنية المعرفية التي تمكنه من التفكير مثل الإنسان”، ما يمكنها من “تحليل وتفسير كل بياناتك، بما في ذلك النصوص والصور والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو غير المنظمة”.

ستكون هذه التكنولوجيا قادرة على قراءة عشرات الآلاف من الشهادات الطبية، كما ستأخذ في الحسبان طول مدة الإقامة في المستشفى، والتاريخ الطبي، وأي عمليات جراحية سابقة قبل احتساب المبالغ اللازمة للدفع، وفقاً لصحيفة ماينيتشي شيمبون اليابانية.

في حين أن استخدام نظام الذكاء الاصطناعي سوف يقلل بشكل كبير من الوقت اللازم لحساب المبالغ مستحقة الدقع من قبل فوكوكو ميتشوال -والتي أُفيد أنها بلغت 132,000 خلال العام المالي الحالي- لن تُدفع أي مبالغ مالية إلا بعد الموافقة عليها من قبل أحد أعضاء الفريق، وفقاً للصحيفة.

 

نصف الوظائف ستؤديها الروبوتات

 

يجعل الانكماش، والشيخوخة السكانية في اليابان، إلى جانب براعتها في تكنولوجيا الروبوت، من البلد الآسيوي مكاناً ممتازاً للتجارب الأولية للذكاء الاصطناعي.

ووفقاً لتقرير صدر عن معهد أبحاث نومورا لعام 2015، فإن حوالي نصف جميع الوظائف في اليابان يمكن أن تؤديها الروبوتات بحلول عام 2035.

كانت شركة داي إيتشي للتأمين على الحياة قد أدخلت بالفعل نظام ذكاء اصطناعي قائماً على برنامج واتسون لتقييم المدفوعات لديها، لكنها تخفض رغم ذلك عدد الموظفين. فضلاً عن أن باقي قطاع التأمين في اليابان يهتم باستخدام أنظمة مماثلة، وفقاً لصحيفة ماينيتشي شيمبون.

كما يمكن أن يلعب الذكاء الاصطناعي دوراً في الحياة السياسية باليابان. ففي الشهر المقبل، ستطرح وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة نظام ذكاء اصطناعي على أساس تجريبي لمساعدة موظفي الخدمة المدنية على إعداد أجوبة للوزراء خلال اجتماعات مجلس الوزراء وجلسات البرلمان.

وتأمل الوزارة أن يساعد نظام الذكاء الاصطناعي على التقليل من الساعات الطويلة المرهقة التي يقضيها الموظفون في إعداد الردود المكتوبة للوزراء.

إذا نجحت التجربة، يمكن اعتمادها من قبل وكالات حكومية أخرى، وفقاً لوكالة أنباء جيجي اليابانية.

على سبيل المثال، إذا طرح سؤال حول سياسات توفير الطاقة، فإن نظام الذكاء الاصطناعي سيمد موظفي الخدمة المدنية بالبيانات المتعلقة بالموضوع، وأيضاً بقائمة من النقاط الجدلية ذات الصلة، وذلك بناءً على الإجابات الماضية على أسئلة مماثلة.

على الرغم من كل هذا، لم تكن مسيرة روبوتات الذكاء الاصطناعي اليابانية خالية من الخلل تماماً. في نهاية العام الماضي تخلى فريق من الباحثين عن محاولة تطوير روبوت ذكي بما فيه الكفاية لاجتياز امتحان القبول لجامعة طوكيو المرموقة.

في مقابلة مع وكالة كيودو اليابانية للأنباء، قال نوريكو أراي، الأستاذ في المعهد الوطني للمعلوماتية “لا يعد الذكاء الاصطناعي جيداً في الإجابة على نوعية الأسئلة التي تتطلب القدرة على فهم المعاني عبر طيف واسع”.

Japanese electronics giant Hitachi introduces the new version of the company’s humanoid robot “EMIEW 2” (Excellent Mobility and Interactive Existence as Workmate) in an office room at the company’s central laboratory in Tokyo on February 21, 2012. The 80cm tall robot equipped with a wheeled-leg type mechanism developed to get over floor level differences travels at the same speed as humans and is capable of guiding people in an office environment. AFP PHOTO / Yoshikazu TSUNO (Photo credit should read YOSHIKAZU TSUNO/AFP/Getty Images)

إليكم هذه الحيل في عالم الهواتف الذكية التي لا يعلمها 90% من المستخدمين!

2 كانون الثاني 2017 الساعة 14:09

 

تستطيع الهواتف المحمولة الحديثة أن تقوم بالعديد من المهام، فهي تسمح لك بالوصول إلى شخص ما في الطرف الآخر من العالم، وإرسال رسائل إلى كل أصدقائك في بضع ثوان، وتصفح الإنترنت، ومع ذلك هذا لا يعد القائمة الكاملة لما يمكن لهاتفك أن يقوم به.

لذا إليكم هذ الحيل الذكية التي يمكنك فعلها عبر هاتفك…

1- تحويل هاتفك إلى جهاز تنصت: يمكن تحويل هاتفك إلى أداة للتجسس أو جهاز مراقبة الطفل. فقط ضع الهاتف الخلوي الخاص بك في الموقع المطلوب وحوّله إلى وضع الرنين الصامت، ثم انتقل إلى إعدادات الهاتف، ومنها إلى إعدادات المكالمات، ثم تفعيل وضع الاستقبال التلقائي للمكالمات، ثم انتقل إلى منطقة نائية وقم بالاتصال بالهاتف المتجسس وستسمع كل ما تريد دون علم أحد.

2- إغلاق هاتفك إلى الأبد: في حال فقدت هاتفك المحمول أو تعرضت للسرقة، وعرفت أنه لا سبيل لعودته مرة أخرى وتريد المحافظة على بيانات هاتفك، يمكنك إغلاق هاتفك بكل سهولة من خلال ما يسمي كود “IMEI”، فكل شريحة هاتف في العالم لديها 15 رقمًا فريدًا، وفور فقدان هاتفك يمكنك الاتصال بخدمة العملاء وطلب إغلاق الهاتف الذي يعمل بالشريحة التي يتكون كود “IMEI” الخاص بها من تلك الأرقام وسيتم إغلاق الهاتف نهائيًّا من قبلهم دون رجعة.

للحصول على كود “IMEI” الخاص بهاتفك اطلب *#06#.

3- تحول هاتفك إلى مجهر: يمكنك الحصول على صورة مكبرة من خلال حيل تقوم بها على هاتفك تماثل تلك الصور التي يقدمها لك المجهر باهظ الثمن، وكل ما عليك فعله، هو أن تضع شرائح العدسات المصغرة وتدعى “BLIPS”، على كاميرا الهاتف الخاص بك التي تلصق بلصق قابل للاستخدام مرة أخرى، وستتحول الكاميرا إلى مجهر.

4- تعيين حماية الهاتف بصورة الوجه: توفر لك أجهزة هواتف أندرويد مجموعة كبيرة من الطرق لفتح هاتفك من الحماية، منها النمط وكلمة السر ورقم المرور وغيرها، ولكن في الهواتف الحديثة توجد طريقة أخرى يجهلها البعض وهي ميزة فتح كلمة المرور بالوجه، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات ثم اختيار الأمن، ثم انتقل إلى أسفل القائمة، واختر تعيين رمز حماية الوجه.

5- تحويله إلى هاتف قابل للتصوير تحت الماء: فلست مضطر لشراء هاتف جديد يتميز بأنه مضاد للماء حتى تتمكن من التصوير تحت الماء، فهناك حيلة ستمكنك من استخدام هاتفك تحت الماء والتصوير به كما تريد، عن طريق لف هاتفك جيدًا برول الطعام البلاستيكي.

ملايين الهواتف تودع “واتساب” للأبد

2 كانون الثاني 2017 الساعة 22:01

 

قد يجد عدد كبير من مستخدمي تطبيق التراسل “واتساب”، أنفسهم غير قادرين على استخدامه، بمجرد بدء الدقيقة الأولى من العام الجديد.

فقد طورت الشركة التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان، بتكنولوجيا جديدة، لا تتماشى مع بعض الأنواع القديمة من الهواتف.

وفي حال توقف التطبيق على هذه الهواتف، سيكون أصحابها مضطرين لاستبدالها بهواتف أحدث، إذا ما أرادوا الاستمرار في استخدام “واتساب”.

وفي وقت سابق أعلنت الشركة المطورة للتطبيق أن ملايين الأجهزة حول العالم لن تكون قادرة على دعم تشغيل التطبيق بالتكنولوجيا الجديدة.

وهذه قائمة بالأجهزة التي لن يعمل عليها تطبيق “واتسات” بدءا من 1 يناير 2017:

iPhone

سيتوقف واتساب عن العمل على هواتف أيفون “3 جي إس”، وعلى الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS 6.

Android

لن يشتغل التطبيق على هواتف أندرويد 2.1 أو 2.2، كما سيؤثر على الهواتف التي صدرت بين 2010 و2011 ولم يتم تحديثها.

Windows

أي شخص لا يزال يستخدم “ويندوز فون 7” لن يكون قادرا على استخدام واتساب.

Blackberry وNokia

التطبيق سيشتغل في هذه الهواتف حتى يونيو 2017: بلاك بيري Os، بلاك بيري 10، ونوكيا S40 ونوكيا سيمبيان S60.

اكتُشِفَت منذ مدّة ثغرة تُعطِّل تطبيق الرسائل على هواتف “آيفون”، عن طريق إرسال إحدى الرسائل النصية، ما يجعل هاتف “آيفون”، الذي يعمل بنظام تشغيل “iOS” عاجزاً عن فتح التطبيق ليستحيل معه قراءة الرسائل النصية “آي مسج”.

كما يستمر التطبيق في الانهيار حتى بعد غلقه أو غلق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى.

تتضمن الثغرة إرسال “vCard”، وهو صيغة ملف اتصال قابل للنقل، فيه أكواد كثيرة لدرجة أن التطبيق لن يتمكن من معالجتها.

لذلك يتعطل تطبيق الرسائل عندما يحاول فتح الـ”vCard”، إذ يحتوي على الآلاف من سطور الأكواد الخبيثة مقارنةً بملفات الاتصال العادية التي تحتوي على حوالي مائتي سطر فقط.

ولأن التطبيق يحاول دائماً أن يفتح أحدث الرسائل النصية، سيحاول فتح الرسالة الخبيثة حتى ولو كان مغلقاً أو كان الهاتف كله في وضع إعادة التشغيل.

تشبه هذه الثغرة التي اكتشفها الهاكر “vincedes3” ثغرة أخرى من العام 2015، التي كانت تتسبب في انهيار الهاتف بنص عربي من سطر واحد، وثغرة أخرى في الفيديو اكتُشِفَت شهر تشرين الثاني 2016، لذلك تسعى شركة “آبل” بطريقة متميزة لإصلاح هذه الثغرات بسرعة من خلال إصدار تحديثات للنظام.

كيف يمكن حل المشكلة

إن كان هاتفك مصاباً بهذه الثغرة فلم يفت الأوان بعد، كل ما عليك أن تفعله ببساطة هو أن تستخدم إحدى هاتين الطريقتين لحذف الرسالة من رسائلك.

الطريقة الأسهل هي أن تضغط على هذا الرابط، لكي تفتح نافذة لإرسال رسالة جديدة، ثم اضغط على إلغاء، ثم احذف الرسالة الخبيثة.

أو يمكنك أن ترسل لنفسك رسالة عبر تطبيق “Siri”، أو اطلب من شخص آخر أن يرسلها لك، ما سيسمح لك بأن تفتح الرسالة الجديدة بدلاً من الخبيثة.

(هافنغتون بوست – التلغراف)

الحواسب اللوحية الرخيصة قد توفر أداء جيداً

أشارت مجلة “تست” الألمانية إلى أن أسواق الإلكترونيات تزخر ببعض الحواسب اللوحية منخفضة التكلفة، والتي تتمتع بأداء جيد.

وقد قامت هيئة اختبار السلع والمنتجات بالعاصمة الألمانية برلين باختبار 11 موديلاً من الحواسب اللوحية المتوفرة في الأسواق، مشيرة إلى أن الشركات عادة ما تقوم بطرح فئة أجهزة منخفضة التكلفة إلى جانب الموديلات الفاخرة. وتمتاز الحواسب اللوحية هذه بأداء جيد يقترب من الموديلات الفاخرة.

وعلى الرغم من المزايا العملية ببعض التجهيزات، مثل شاشة AMOLED أو الماسح الضوئي لبصمة الأصابع، إلا أن الخبراء الألمان أكدوا أن توفرها ليس ضروريا. علاوة على أن قدرات الحوسبة الفائقة وإمكانيات الرسوميات العالية، التي تمتاز بها الحواسب اللوحية الفاخرة، لا تكاد تكون ملحوظة في الاستخدامات اليومية، وتظهر أهميتها فقط عند تشغيل الألعاب ذات التقنية ثلاثية الأبعاد 3D.

علاوة على توفر مودم الاتصالات الجوالة في الحواسب اللوحية الفاخرة والموديلات منخفضة التكلفة، وفي حالة استعمال الحاسب اللوحي في المنزل في أغلب الأوقات، فإن المستخدم يمكنه اللجوء إلى الموديلات الرخيصة غير المزودة بمودم.

وبالنسبة للمستخدم، الذي يعتمد على الحاسب اللوحي كثيراً أثناء التجول والتنقل، فينبغي أن يحدد بنفسه ما إذا كان يمكنه التعايش مع نقاط الاتصال بالإنترنت عبر شبكات WLAN اللاسلكية.

وعند استعمال الحواسب اللوحية منخفضة التكلفة ينبغي على المستخدم أن يضع في اعتباره أنها تكون مجهزة بشاشات وبطارية بجودة سيئة؛ علاوة على أن الشاشات تكون عُرضة للخدوش، وتظهر الخطوط بشكل غير واضح، ومن ضمن العيوب أيضا طول الفترة اللازمة لشحن البطارية، وقصر مدة التشغيل.

د.ب.أ 


 

سامسونغ بصدد طرح نظارة واقع افتراضي جديدة

بعد نجاح نظارتها للواقع الافتراضي “غير في آر”، أكدت شركة سامسونغ -على لسان أحد مسؤوليها- أنها تعتزم إطلاق جيل جديد محسّن من هذه النظارة مستقبلا لتعزيز حضورها في هذا السوق الواعد، إلى جانب دخول مجال تقنيات الواقع المعزز التي لا تزال حاليا محدودة الانتشار.

وقال سونغ هون هونغ نائب رئيس سامسونغ للإلكترونيات إن الشركة تعمل على نظارة واقع افتراضي وأخرى للواقع المعزز بحيث تكون الأولى خلفا لنظارة “غير في آر” والأخرى شبيهة بنظارة مايكروسوفت “هولولينز” التي لم تُطرح بعد بشكل تجاري.

ويتوقع أن يعلن عن الجيل الجديد من نظارة “غير في آر” قريبا، ولكن يكتنف العمل على نظارة الواقع المعزز التي تعمل عليها الشركة الكورية الجنوبية بعض الغموض، وذلك لأنها سوف تكون أكثر أهمية، بحسب هونغ.

وأوضح هونغ في حديث له خلال قمة الواقع الافتراضي بولاية كاليفورنيا الأميركية أن سامسونغ تعمل على “محرك مجالي خفيف” قادر على إنتاج صور مجسمة “واقعية جدا جدا”، حتى إنها ستبدو “قابلة للمس حقًا”.

وأشار إلى أن للواقع المعزز إمكانات تطويرية أفضل من الواقع الافتراضي، مرددا تصريحا مماثلا للرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك في وقت سابق من هذا العام. ويتوقع أن تظهر هذه التقنية خلال المؤتمر العالمي للهاتف المحمول الذي سيقام في مدينة برشلونة الإسبانية في فبراير/شباط 2017.

براءة اختراع لتلفاز

وسبق لسامسونغ أن تقدمت بطلب لبراءة اختراع جهاز تلفاز يعرض صورا مجسمة، ولكن هونغ تحدث على وجه التحديد عن أجهزة قابلة للارتداء، وأن الشركة تفكر في العمل مع شركات أخرى من أجل تنفيذه.

وجاء هونغ على ذكر شركة ماجيك ليب، وهي شركة ناشئة مقرها ولاية فلوريدا تَعد بتقنيات واقع معزز تُوصف بأنها لا تصدق، ومع ذلك لم يؤكد وجود علاقة شراكة معها.

يشار إلى أن سامسونغ تعاونت مع شركة أوكولوس المملوكة لفيسبوك في صنع نظارتها “غير في آر” التي طُرحت تجاريا نهاية عام 2015 وأعيد تحديثها في وقت سابق من العام الحالي، كما أن الشركة وعدت بصناعة هاتف يدعم منصة الواقع الافتراضي “غوغل داي دريم”.bb0thumb

شاحن المستقبل سيشحن الهاتف بحركة الإصبع

تعتبر قضية شحن الهاتف من أهم المشاكل التي نواجهها في العصر الحالي وهو ما دفع مجموعة من الباحثين في جامعة ولاية ميشيغان لابتكار طريقة جديدة لتجميع الطاقة من حركة الانسان.

وقام الباحثون من جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية بابتكار جهاز منخفض التكلفة يطلق عليه اسم “nanogenerator” ثم قاموا باختباره حيث وجدوا أنه يعمل بنجاح.

واختبر الباحثون هذا الجهاز الجديد على شاشة “LCD” تعمل باللمس، ومجموعة مكونة من 20 مصباح “LED” ولوحة مفاتيح مرنة، فعمل الجهاز عبر حركة لمس أو ضغطة بسيطة ومن دون مساعدة بطارية.

وقال نيلسون سيبولفيدا، وهو أستاذ في الهندسة الكهربائية والكمبيوتر والباحث الرئيسي في المشروع “ما أتوقعه في وقت قريب نسبيا، هو القدرة على شحن الهاتف لمدة أسبوع كامل باعتبار أن الطاقة تنبعث من حركة الجسم”، وتابع “أسفرت التجارب عن نتائج غير مسبوقة وإننا نسير في الطريق نحو أجهزة تعمل مدعومة بحركة الإنسان”.

ويتكون الجهاز من رقاقة سيليكون، يتم لفها بعدة طبقات أو صفائح رقيقة من مواد صديقة للبيئة بما في ذلك الفضة، وبوليميد والبولي بروبيلين، وتضاف إليها أيونات بحيث أن كل طبقة في الجهاز تحتوي على جسيمات مشحونة وتنشأ الطاقة الكهربائية عندما يتم الضغط على الهاتف عبر حركة الإنسان، أي عبر الطاقة الميكانيكية.

ويطلق على الجهاز بأكمله اسم “biocompatible ferroelectret nanogenerator” أو “FENG” وهو رقيق جدا مثل الورقة، ويتميز بأنه منخفض التكلفة وخفيف الوزن ومرن، فضلا عن إمكانية استخدامه في العديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل سماعات الرأس اللاسلكية والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة التي تعمل باللمس.

وأشار سيبولفيدا إلى أن الطاقة التي تنبع من الجهاز تتضاعف مع مضاعفة الجهد المبذول من قبل الانسان، ويقوم فريق البحث حاليا بالعمل على استحداث هذه التكنولوجيا وتطويرها بشكل يمكن من توفير الطاقة الكهربائية ويغنينا عن استخدام الشاحن في وقت قريب.

المصدر: ديلي ميل


bb0584ea0fdc461886a7f8b456d

غالاكسي اس 8 قد يصبح أول هاتف في العالم بتقنية بلوتوث 5.0

تتزايد كمية الأخبار والتسريبات المتعلقة بهاتف سامسونغ غالاكسي اس 8 والذي تعقد عليه الشركة الكورية آمالًا كباراً لاسترجاع ثقة المستخدمين والخسارة الكبيرة بالمبيعات جراء فضيحة نوت 7.

ووفقًا لموقع Sammobile فإن هاتف سامسونغ القادم ، جالاكسي اس 8، قد يكون أول هاتف ذكي في العالم يعمل بتقنية نقل البيانات بلوتوث 5.0.

وتتوقع مصادر قريبة من الشركة الكورية ان تكشف سامسونغ عن الهاتف في الأشهر القليلة القادمة.

يذكر أن بلوتوث 5.0 هي الجيل الجديد من البلوتوث وتوفر ضعف سرعة نقل البيانات الموجودة على الجيل الحالي من التقنية، كما أنها تمدد نطاق الوصول الى الاجهزة بمعدل اربعة اضعاف الجيل الحالي .

المصدر: فيستي- RTbb05852df30c361883f728b462d

هواتف بلاك بيري المستقبلية.. تنتجها شركة صينية

أعلنت شركة بلاك بيري عن تولي مجموعة TCL الصينية مهمة تصميم وإنتاج وتسويق وتقديم خدمة العملاء للهواتف الذكية، التي سيتم إطلاقها تحت العلامة التجارية بلاك بيري، حيث أكدت الشركة الكندية على تولي المجموعة الصينية هذه المهام في إطار اتفاق ترخيص طويل الأمد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة TCL الصينية تقوم بتسويق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في جميع أنحاء العالم، ومنها على سبيل المثال موديل “الكاتيل وان تاتش”، وتقوم بتصنيع الأجهزة الجوالة للشركات الأخرى، فضلاً عن أنها تقوم بتسويق منتجات خاصة بها مثل أجهزة التلفزيون. وفي إطار الشراكة مع شركة بلاك بيري قامت المجموعة الصينية بإنتاج هواتف بلاك بيري DTEK50 و DTEK60.

وأكدت شركة بلاك بيري أنها ستستمر في تطوير حلول البرمجيات والأمان بالكامل ومراقبتها وصيانتها مع تقديم خدمات الدعم الفني للعملاء. وسيتم الترخيص باستعمال برامج بلاك بيري وأدوات الخدمة لمجموعة TCL، وبالتالي فقد تحولت شركة بلاك بيري إلى تطوير البرمجيات والخدمات وحلول الأمان.


2016121995214410bi