Tajco Pro

افتتاح المصنع الحديث لفرز التبغ في الغازية

احتفل بافتتاح المصنع الحديث لفرز التبغ في مركز الغازية التابع لادارة حصر التبغ والتنباك، برعاية وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل ممثلا بالمدير العام للريجي المهندس ناصيف سقلاوي.

وشارك في الافتتاح مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح العميد المتقاعد محمد سرور، ومفوض الحكومة ميرنا باز والمراقب المالي أنيس اسكندر، ممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية لقوى الأمن الداخلي العقيد عصام عبد الصمد، الرائد فريد الحاج سليمان ممثلا رئيس فرع مخابرات الجيش العميد خضر حمود، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، قنصل ساحل العاج رضا خليفة، وفعاليات بلدية واختيارية وعدد من مزارعي التبغ في الجنوب.

كذلك حضر أعضاء لجنة الإدارة في “الريجي” المهندس جورج حبيقة والدكتور عصام سلمان والمهندس مازن عبود، وعدد من مسؤولي الإدارة، إضافة إلى رئيس نقابة موظفي وعمال الادارة كمال يتيم ورئيس الجمعية الرياضية رفيق سبيتي ورئيس نقابة مزارعي التبغ في الجنوب حسن فقيه، وممثلي الشركات الأجنبية والجهات المتعاملة مع “الريجي” وعدد من رؤساء البيع.

استهل بالاحتفال بعرض فيلم وثائقي عن مراحل انجاز المصنع.
بعدها قص سقلاوي والحضور شريط افتتاح المصنع وجالوا في اقسامه واطلعوا على سير العمل فيه.

سقلاوي
وقال سقلاوي ان “هذا المصنع يضع لبنان وقطاع زراعة التبغ وصناعته على الخارطة العالمية ويسهم، الى حد كبير، في تطوير هذا القطاع، فضلا عن توفير نحو 2000 فرصة عمل”، منوها ب”دور وزير المال الذي قدم كل المقومات والتسهيلات في انجاز المصنع في فترة قياسية”.

بدوره، قدم المهندس بول غنيمة شرحا فنيا عن أهمية المصنع.

عبد المولى
وألقى مدير التبغ الورق عبد المولى عبد المولى كلمة، شدد فيها على أن “المصنع الذي تم تدشينه ينافس أكبر مصانع التبغ في العالم”، مشيرا الى أن “قرار إقامة هذا المصنع في الغازية، يؤكد نهج إدارة الريجي ورؤيتها وصلابة موقفها وعراقة مبادئها”.
ولفت إلى أنها “واحدة من سلسلة خطوات ومشاريع نفذت وتنفذ، تعبر عن رؤية شاملة لمؤسسة ناجحة في كل الوطن، كان آخر إنجازاتها حصولها على شهادة الجودة ISO، وهي أول مرفق عام يحصل على هذه الشهادة”.


dsc_1030_resize

dsc_1066_resize

dsc_1072_resize dsc_1075_resize dsc_1082_resize dsc_1083_resize dsc_1087_resize dsc_1106_resize dsc_1120_resize dsc_1144_resize dsc_1159_resize dsc_1164_resize dsc_1179_resize
dsc_1184_resize dsc_1189_resize

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*