Tajco Pro

“إمبريال توباكو” تصنّع منتجات بعلامات تجارية عالمية في الريجي

وقّعت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) اليوم الثلاثاء في مقرها الرئيسي في الحدث عقد شراكة مع شركة “إمبريال توباكو”، تقوم بموجبه الشركة بتصنيع منتجات علاماتها التجارية العالمية “جيتان” و”غولواز” و”ويست” في منشآت “الريجي” وتحت إشراف خبرائها الدوليين.

وتولّى توقيع الاتفاقية عن “الريجي” رئيسها ومديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي، فيما وقعها عن “إمبريال توباكو” المدير العام للشركة في منطقة الشرق الأوسط السيّد كريم ديمتري، بحضور مديرة “إمبريال توباكو” في لبنان والأردن السيدة أماندين بيليغران ومدير الشؤون القانونية والمؤسسية ناصر بكار.

ووصف سقلاوي توقيع العقد بأنه “انجاز كبير وغير مسبوق على مستوى تاريخ الريجي، نظراً إلى أن شركة امبريال توباكو هي إحدى أكبر اربع شركات عالمية ولديها منتجات مهمة على مستوى السوق”.

وأوضح أن الأهمية الإقتصادية لهذا المشروع تتمثل في “مساهمته في تخفيف عجز ميزان المدفوعات الخارجية، وخلق دورة اقتصادية على مستوى تشغيل صناعات متممة، والعائد المهم للخزينة اللبنانية”، لكنه شدد على أن “الأهم هو ما يظهره هذا العقد من ثقة كبيرة بالريجي ولا سيّما بعد نيلها شهادة الجودة /9001-2015/ISO”.

وأضاف: “إن حصولنا على هذه الشهادة عزز ثقة كل الأطراف بالريجي، وثمة شركات كبرى أخرى تتفاوض معنا”. وتابع:”لم نكن لنحوز هذه الثقة لو لم يكن فريقنا يتمتع بقدر عالٍ من الكفاية”.

وقال سقلاوي إن توقيع الإتفاقية جاء بنتيجة “جهود حثيثة  ومفاوضات طويلة امتدت شهوراً عدة” بين الادارة وشركة امبيريال توبكو”، شاكراً للشركة ثقتها بـ”الريجي” و”إصرارها على اعتماد لبنان منطلقاً لتصنيع اصناف وتصديرها الى الخارج”.
ديمتري
أما ديمتري، فهنأ “الريجي” بعيدها الثمانين، معتبراً أن توقيع العقد “يعكس ثقة كبيرة من شركة اجنبية بانجازات الريجي وبالصناعة الوطنية” ولاحظ أن “الريجي” اصبحت “مثالا لمؤسسة عامة تدار بدرجة من الكفاية والجودة العالية تضاهي مستوى المؤسسات العالمية”.

واضاف: “أملنا كبير بلبنان وبالريجي، ونحن متأكدون من أن هذه العلاقة مع الريجي ستنجح وستتطور لمشاريع أخرى على مستوى المنطقة”.

واختتم كريم ديمتري قائلاً: “بالحديث عن خبراتنا العالمية في مصانع التبغ حول العالم، يمكنني بسهولة القول أن العلامات التجارية سيتم إنتاجها محلياً وفقاً للمعايير الدولية نفسها، التبغ الخام المستورد ومستويات الجودة”.
أمندين
وألقت أماندين كلمة مقتضبة اليوم يمكن أبدت فيها ارتياحها إلى الشراكة مع “الريجي”، مشيرة إلى أن العمل مع فريق الإدارة خلال المفاوضات اتسم بالتعاون الايجابي جداً. وختمت قائلة: “نشكر للريجي ثقتها ونحن بدورنا نثق بها”.


coverregietejara regie3alamttejareya3alameya1 regie3alamttejareya3alameya2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*