Tajco Pro

الشيخ علي ياسين: لإجراء استفتاء شعبي عام في اختيار قانون الإنتخابات

طالب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي بإجراء استفتاء شعبي عام لاختيار قانون انتخابات على قياس الوطن وكل الشعب اللبناني، معتبرا أن ذلك يشكل بداية اعتماد الشعب اللبناني كمرجعية حقيقية لكل التشريعات والقوانين، وهذا من شأنه أن ينهي حالة الاشتباك القائمة هذه الأيام حول قانون الانتخابات.

وخلال تصريح له قال الشيخ ياسين إن الحديث عما يسمى القانون المختلط ما هو إلا إعادة إحياء لقانون الستين الذي أنتج مراكز قوى، ولم ينتج قوة للبنان وللبنانيين الذين حين التفوا حول جيشهم ومقاومتهم، قهروا القوة التي قيل عنها أنها لا تقهر.

وأكد العلامة ياسين أن الإرادة الشعبية جاءت برئيس جمهورية جمع حوله معظم اللبنانيين، فلا بد والحالة هذه أن تأتي الإرادة الشعبية بقانون انتخاب يلتف حوله كل اللبنانيين في هذه المرحلة الدقيقة التي تعيشها المنطقة .

واستنكر العلامة ياسين ما صدر أخيرا عن الإدارة الأميركية من مواقف عنصرية تمثلت في منع رعايا سبع دول إسلامية من زيارة بعض مناطق العالم، في وقت تسعى هذه الإدارة إلى غض النظر عن الممارسات التعسفية التي تقوم بها العصابات الصهيونية في هدم منازل الفلسطينيين، وطرد أبناء الشعب الفلسطيني من أرضه، وإسكان العصابات الصهيونية مكانه.

وختم الشيخ ياسين مديناً ما يجري في البحرين واليمن من قمع وقتل للمدنيين تحت حجج واهية، فضلا عن الصمت المشبوه الذي يخدم المشروع الصهيوامريكي في المنطقة، والذي لن ينجح بفضل المقاومة .


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*