Tajco Pro

الحسيني كرّم المسؤول الاعلامي في الكتيبة الايطالية الرائد ليوتتي

شدد رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني على العلاقات المتينة والاخوية بين أبناء المجتمع المحلي واليونيفيل بشكل عام والكتيبة الايطالية بشكل خاص ، معتبراً ان وجودهم شكل الى جانب الجيش اللبناني ضمانة واستقرار في جنوب لبنان.

كلام الحسيني جاء خلال حفل التكريم الذي اقامه على شرف المسؤول الاعلامي في الكتيبة الايطالية الرائد بياجيو ليوتتي بحضور فعاليات لبنانية وضباط من الكتيبة الايطالية .

وأضاف الحسيني أن الجنوبيين احتضنوا اليونيفيل منذ العام 1978 وتحملوا جنباً الى جنب أعباء الاعتداءات الاسرائيلية وكانوا الشاهد الدولي على كل المجازر التي ارتكبت بحق ابناء الجنوب وسقط منهم شهداء خلال تأديتهم لمهمتهم في جنوب لبنان .

واعتبر ان ما حصل الاسبوع الماضي في بلدة مجدل زون سحابة عابرة لا يمكنها ان تعكر صفو الاجواء في المنطقة وقال: إن الإيطاليين اللذين باتو جزء أساسي من مكونات المجتمع الجنوبي هم بمثابة آبائنا وان ردات الفعل غير مبررة في كل مرة يحصل فيها سوء تفاهم بين الأخوة .

ونوه الحسيني بقيادة قطاع منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني وبقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو اللذين عملوا بالتنسيق الوثيق فيما بينهما على معالجة الاثار الجانبية لما حصل من خلال جولة وزيارة لفعاليات بلدة مجدل زون وجرى خلالها توضيح ما جرى .

وفي الختام سلم الحسيني للرائد ليوتتي شهادة المواطنة الفخري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*