Tajco Pro

أطعمة لتقوية الجهاز المناعي

تعرض الجسم للضعف والأمراض المختلفة دامًا ما يرجع لإصابة الجهاز المناعي بالضعف وعدم القدرة على محاربة السموم والأخطار الخارجية التي تهدد صحة الجسم.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الأغذية التي يمكن تناولها لتقوية الجهاز المناعي في الجسم لتجنب الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا الناتجة من العدوى في فصل الشتاء.

الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا المطبوخة على نسبة كبيرة من الزنك وهذا ما يوفر للجسم الكمية المطلوبة من الزنك يوميًا، كما تحتوي الفاصوليا على نسبة لا بأس بها من الحديد والمنجنيز وحمض الفوليك لذلك احرصي على وضعها على مائدتك مرة أسبوعيًا.

التوت البري

يحتوي التوت البري على نسبة كبيرة للغاية من فيتامين سي والذي يعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا، لذلك احرصي على تناول التوت بالطريقة التي تفضليها لتغذي جسمك بهذا الفيتامين.

السبانخ

يشتهر نبات السبانخ باحتوائه على نسبة عالية من عنصر الحديد العضوي وهذا ما يعمل على حماية الجسم من الإصابات بالأمراض المختلفة، كما تحتوي السبانخ على نسبة من عنصر الزنك وفيتامينات أ و سي وإي وهذا ما يجعله غذاء مثالي ومعوض رائع لما يفقده الجسم من عناصر غذائية.

الشاي

أثبتت الدراسات العالمية أن تناول كوب واحد من الشاي يوميًا يساعد على حماية الجسم من الجراثيم والبكتريا المختلفة، لذلك احرصي على تناول كوب يومي من الشاي لكن عليكِ الحرص من تناول الشاي بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة وذلك لتكسير الشاي الحديد الذي يحتويه الطعام، لذلك احرصي على تناول الشاي بعد الانتهاء من تناول الطعام بساعة عى الأقل لتحمي جسمك من تكسير الحديد فيه.

اليقطن

يحتوي اليقطن على نسبة لا بأس بها من فيتامين أ الذي يعمل على تعزيز نشاط الجهاز المناعي مما يتسبب في حماية الجسم من الإصابة بأخطار التعرض لنزلات البرد، كما يحتوي اليقطن على العديد منالفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم كالمغنيسيوم وحمض الفوليك ونسبة رائعة من الألياف النباتية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*