Tajco Pro

فريق Barvia يتحدث عن شاشة 4K HDR المستخدمة في الهاتف Xperia XZ Premium

قبل بضعة أسابيع فقط، قامت شركة Sony بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Xperia XZ Premium، وهو أول هاتف ذكي في العالم مزود بشاشة بدقة 4K تدعم معيار HDR. لقد رأينا بالفعل شاشات بدقة 4K من قبل في الهاتف Xperia Z5 Premium على سبيل المثال، ولكن ما الذي يجعل شاشة 4K HDR مميزة؟ حسنا، شركة Sony لجأت إلى فريق Bravia للإجابة على هذا السؤال.

إن الميزة الأساسية في شاشات HDR هي أنها يمكن أن توفر المزيد من الضوء والألوان. هذا لا يعني فقط إرتفاع التباين، ولكن يعني أيضا توفير تدرج لوني أكبر، فضلا عن تحسين المشهد الديناميكي في الفيديوهات. والنتيجة النهائية هي صورة غامرة أكثر بكثير من الشاشات العادية التي توفر تباين وألوان محدودة.

قد تعتقد أن محدودية محتوى 4K HDR قد يكون مشكلة، ولكن أوضح فريق Bravia في شركة Sony بأن الكاميرات كانت متقدمة على أجهزة التلفاز في هذا القسم لسنوات. والأفضل من ذلك هو توفير إمكانية الوصول إلى محتوى 4K HDR جديد على خدمة Amazon Prime Video. في الواقع، لقد قامت شركة Sony بتوقيع إتفاقية شراكة مع شركة أمازون لتوفير المحتويات الأكثر شعبية مثل The Grand Tour و The Man In The High Castle بدقة 4K HDR.

وبالنظر إلى أن دقة 4K HDR بدأت تصبح مع مرور الوقت معيارًا في صناعة محتوى الفيديو، فسوف يبدأ المخرجين والمنتجين بالإعتماد على هذا المعيار أثناء إنتاج الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية من أجل تغيير الطريقة التي نشاهد بها الأفلام والبرامج التلفزيونية من خلال منحها المزيد من حيوية الألوان والدقة.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*