Tajco Pro

لقاء إعلامي في صور تحضيراً لمهرجان القسم

جدّد المسؤول التنظيمي لحركة أمل في اقليم جبل عامل الحاج علي اسماعيل موقف حركة أمل حيال قانون الإنتخاب الجديد مشيراً الى أهمية أن ننتقل من الذهنية الطائفية والمذهبية التي تحكمنا وفق القانون القديم الى قانون عصري يشارك فيه اللبنانيون كافة ويختارون ممثليهم بالمجلس النيابي وأن يكون النائب في البرلمان اللبناني همّه واهتمامه بكل المناطق اللبنانية وليس فقط مكان إقتراع ناخبيه في القضاء أو المحافظة.

كلامه هذا جاء خلال لقاء عقد في صور مع الإعلاميين بدعوة من مكتب الشباب والرياضة في الإقليم بحضور المسؤول الإعلامي صدر داوود وعدد من القيادات الحركية والإعلاميين.

وأضاف (اسماعيل) نحن خارج القيد الطائفي ولو القوانين أجبرتنا على محاذاتها ومجانبتها وأن الرئيس نبيه بري يستطيع أن يحافظ على كتلته النيابية وعدد نوابها ولكنه يسعى الى المحافظة على المواطنية وعلى الوطن ولا يريد الفراغ ولا التمديد، بل يريد قانوناً يضمن المشاركة العامة للناخبين ولسائر القوى السياسية اللبنانية وهذا الأمر لم يوجه ضد أحد ولا نقيسه على أحد، بل نريده للوطن كل الوطن وهذا ما سعى له الإمام السيد موسى الصدر الذي طالب بلبنان وليس بالشيعة كطائفة دون غيرها من الطوائف.

ولفت (اسماعيل) الى أهمية زيارة البطريرك الراعي الى صور والأجواء المريحة التي رافقت وواكبت الزيارة والتي رأينا فيها صورة لبنان الجلية التي نريدها أن نشعر كمواطنين أننا نحتاج الى بعضنا البعض.

وتوجه الى الإعلاميين بالشكر على الجهود التي يبذلونها من أجل التغطية الشاملة وبرسالية ومهنية واقعية لأن رسالة الصحفي الصحيحة تصب في مجال عقيدة ونهج الإمام القائد السيد موسى الصدر الذي نعيش هذه الأيام ذكرى القسم الذي أداه في ساحة صور مع مختلف المواطنين اللبنانيين.

جابر
بدوره مسؤول الشباب والرياضة في الإقليم الدكتور غسان جابر أشار الى المناسبة التي تقيمها حركة أمل في ساحة القسم في صور يوم الجمعة القادم الساعة الخامسة عصراً والتي تأتي في سياق الانشطة الشبابية والطلابية التي تقيمها حركة أمل لمناسبة قسم الإمام السيد موسى الصدر داعياً الإعلاميين الى المشاركة في هذه المناسبة الوطنية التي من شأنها تعزيز أواصر الوحدة الوطنية والممانعة في مواجهة الإحتلال والظلم والهيمنة والتسلط، مؤكداً أن للإعلام دور بارز في هذا المجال كما في المجالات الأخرى وأنها لفرحة أن نلتقي مع هذه الشريحة المثقفة التي يقع على عاتقها نقل الصورة الصحيحة والخبر الجاد الى المجتمع.

كما توجه مدير مكتب الوكالة الوطنية في صور قاسم صفا وبإسم الزملاء الإعلاميين بالشكر والتقدير لحركة أمل التي تولي الإعلام الإهتمام، مؤكداً أن الزملاء يبذلون قصارى جهدهم من أجل تلبية نشاطات وفعاليات القوى السياسية وهيئات المجتمع المدني، والى المزيد من التواصل والمثابرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*