Tajco Pro

سفير إيطاليا في لبنان زار قيادة القطاع الغربي في اليونيفيل

زار سفير إيطاليا في لبنان ماسّيمو ماروتّي قيادة الوحدة الإيطالية العاملة في القطاع الغربي لليونيفيل في مقرها ” ميلليفوي” في شمع- قضاء صور و المؤلفة حاليا من لواء ” غراناتييري دي ساردينيا”.  و كان في إستقباله قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال “فرانشيسكو أولّلا” و طاقمه.

وقد كانت هذه الزيارة فرصة لمناقشة الوضع الراهن في الشرق الأوسط و مهمة عمل لواء “غراناتييري دي ساردينيا” في إطار المهام الموكلة اليه التزاما مع روحية قرار مجاس الأمن للأمم المتحدة 1701.

أكد سفير إيطاليا في لبنان خلال إجتماعه مع الجنرال ” أوللّا ” و كبار الضباط العسكريين عن” إلتزام القوات المسلحة الإيطالية على مر السنين في مساهمتها التي شعر بها سكان المنطقة و اضاف: ان لبنان قد بدأ مجددا للعمل من أجل مستقبل واعد وذلك بجهود الجنود الإيطاليون الذين ساعدوا في تقديم هذا المعنى الأساسي للأمن و الإستقرار” .

والجدير ذكره ان حافظي السلام من القوات المسلحة الإيطالية، لديهم الأهداف الرئيسية المتمثلة في الرصد المستمر للخط الأزرق من أجل ضمان وقف الأعمال العدائية بين لبنان وإسرائيل. دعم السكان المحليين من خلال التعاون المدني العسكري؛ و دعم القوات المسلحة اللبنانية الواقعة جنوب نهر الليطاني، من خلال التنسيق والتخطيط وتنفيذ مهام التدريب والعمليات المشتركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*